المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 4 ربيع الثاني 1440 هـ , 13 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 30 ديسمبر 2017 - 12:46 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

“آشريدج للتعليم التنفيذي” تنظم برنامجًا تدريبيًا لقادة الأعمال بالمنطقة

نشر في: السبت 30 ديسمبر 2017 | 12:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

أعلنت كلية “آشريدج للتعليم التنفيذي”عن عزمها إطلاق برنامج تدريبي متخصص لقادة الأعمال في المنطقة، في الفترة ما بين 14 – 18 يناير 2018، بهدف مساعدتهم على تعزيز مهاراتهم القيادية وتعزيز مستويات المرونة لديهم وقدرتهم على التأقلم مع مختلف التغيرات التي تشهدها بيئة العمل حاليًا، والتي تتطلب مهارات عالية في التفكير الاستراتيجي وقدرة على الإدارة الملهمة. حيث تحتاج المؤسسات إلى مسؤولين فاعلين وقادرين على العمل بشكل منتظم في ظل حالة عدم اليقين التي تعيشها الشركات، كي يتمكنوا من الاستجابة إلى العوامل الخارجية التي قد تؤثر في سير العمل. كما يتعين على المدراء أن يكونوا قادرين على الاستفادة من الكوادر الشابة والتطورات الرقمية الحديثة، مما يتطلب تنمية مهاراتهم الابتكارية وقدرتهم على الإقناع. وفي هذا الصدد، يهدف برنامج “آشريدج” إلى إخراج قادة قادرين على إدارة دفة القيادة بثقة تامة في مؤسساتهم لمواجهة التحديات.

وبهذه المناسبة، قال روري هندركز، مدير كلية “آشريدج للتعليم التنفيذي”: “يتعرض قطاع الأعمال في بعض الأحيان إلى عوامل تساهم في إحداث تغيرات متعددة فيه، ويتعين على قادة الأعمال الاستعداد إلى مواجهة هذه التحديات. ففي المملكة العربية السعودية مثلًا، يتسم قطاع الأعمال بكثرة الكوادر الشابة وزيادة الإمكانيات الرقمية، مما يساهم في إحداث تغيرات كبيرة في بيئة العمل، ولذلك فقد قمنا بتصميم هذا البرنامج التدريبي المتخصص، والذي يستمر على مدى خمسة أيام بهدف مساعدة قادة الأعمال من القطاعين العام والخاص على التأقلم مع هذه التغيرات”.

ويتميز البرنامج التدريبي بتركيزه على النهج العملي دونًا عن النظري، حيث سيقوم مدربون محترفون وذوي خبرة في قطاع الأعمال بالإشراف على تدريب المشاركين بالبرنامج من خلال تحديد التحديات التي قد تعترض مؤسساتهم ومساعدتهم على مواجهتها بشكل عملي. كما سيتم تصميم خطة عمل تستمر على مدى 100 يوم بعد عودة المتدربين إلى مؤسساتهم، وسيقومون بعدها بإتمام مشروع نهائي قبل الحصول على شهادات تطبيقية عن مشاركتهم في البرنامج. وسيحصل المتدربون بعد ذلك على جلسة تدريب افتراضية فردية، فضلًا تمكينهم من الوصول إلى بوابة “آشريدج” الإلكترونية للتدريب لمدة ستة أشهر.

ويشتمل البرنامج التدريبي على ثلاث موضوعات رئيسية وهي؛ الإدارة في بيئة متغيرة، والقيادة العقلانية، ومواجهة الحقائق. وتم تصميم هذه الموضوعات خصيصًا لمساعدة قادة الأعمال على مواجهة التحديات التي قد تعترضهم في قطاع العمل.

كما تهدف هذه الموضوعات إلى مساعدة المشاركين على إنشاء نهج استجابة ديناميكي منسجم مع قطاع الأعمال الخاص بهم. كما يساهم البرنامج في تطوير رؤيتهم ومهاراتهم الشخصية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم مما يساعدهم على الجمع ما بين الثبات والمرونة والانفتاح المطلوب لفهم الأوضاع المتغيرة والتعامل معها.

ويتيح نظام “آشريدج” التدريبي للمشاركين إمكانية تجربة ما يتعلمونه في مكان عملهم وثم تتبع تطور مهاراتهم وصقل النواحي التي تتطلب تحسينًا.

وتتيح “آشريدج” للمؤسسات الراغبة بتطوير مهارات قياداتها إمكانية إقامة البرنامج التدريبي في مكاتبها بالمملكة العربية السعودية، أو إرسال القادة لتلقي البرنامج مع نظرائهم من المنطقة في مقر كلية “آشريدج للتعليم التنفيذي” بمدينة دبي للانترنت، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خلال دورة تدريبية تحت عنوان (كيف تبدأ مشروعك الصناعي)

متخصص يقدم 3 نصائح مهمة قبل بدء أي مشروع صناعي

'