المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 07 يناير 2019 - 05:27 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

ينعقد في الفترة بين 11 – 13 يناير 2019

أبوظبي تستضيف منتدى الطاقة العالمي من المجلس الأطلسي

نشر في: الإثنين 07 يناير 2019 | 05:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، تنعقد الدورة السنوية الثالثة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي، في أبوظبي خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير 2019. ويضع هذا الحدث المميز، الذي يضم مسؤولين حكوميين وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر، جدول أعمال الطاقة عالمياً للعام الجديد، كما يحدد المنتدى التوقعات في قطاع الطاقة وسبل الاستجابة للتداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية طويلة الأمد التي يشهدها هذا القطاع المتسم بالمتغيرات.

ويُقام المنتدى، الذي يُعد جزءاً من أسبوع أبوظبي للاستدامة، للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع كلٍ من وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة “مبادلة للاستثمار”، وشركة “نفط الهلال” ومقرها في الشارقة بصفتها رئيساً بلاتينياً مشاركاً.

وفي معرض تعليقه، قال فريدريك كيمب، الرئيس والرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي: “يأتي اجتماعنا في منتدى الطاقة العالمي في الوقت الذي يشهد القطاع متغيرات جيوسياسية وتكنولوجية متسارعة تلقي بظلالها على أسواق الطاقة والمؤسسات الحكومية من جميع أنحاء العالم.” وأضاف: “ولهذا السبب، فإننا نجتمع كل عام في أبوظبي بحضور كوكبة من أبرز الشخصيات الفاعلة في مجالي السياسة والأعمال والذين يناقشون مدى تأثير هذه التحولات ودورها في تحفيز الابتكار والاستثمار والاستراتيجية المؤسساتية والقضايا الجيوسياسية، والتطورات في صناعة الطاقة بوجه عام.”

وستركز المناقشات خلال دورة هذا العام من المنتدى على أربعة محاور رئيسية، وهي: مستقبل النقط، والتحوّل الرقمي بمجال الطاقة، وجهود التنويع التي تقوم بها الشركات والدول المنتجة للطاقة، فضلاً عن أن المنتدى سوف يتضمن محوراً إقليمياً يركّز على جانب الطلب والابتكار بمجال الطاقة في دول شرق وجنوب شرق آسيا. للاطلاع على أجندة المنتدى من هنا.

وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى، كلاً من معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومعالي خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية؛ ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة في دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”؛ ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات في شركة “مبادلة للاستثمار”؛ وسعادة محمد بركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدّرة للبترول؛ وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة “إيني إس. بي. إيه”؛ وليزا ديفيز، الرئيس التنفيذي، للطاقة وعضو مجلس الإدارة التنفيذي في شركة “سيمنز إيه جي”؛ ويونجسو هو، الرئيس التنفيذي لشركة “جي إس إنرجي”؛ وماجد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة “نفط الهلال”؛ وآدم سيمنسكي، رئيس شركة “كابسارك”؛ وماساكزو تويودا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمعهد اقتصاديات الطاقة في اليابان.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يقدم المنتجات اليدويه والحرفيه للأسر المنتجة

معرض تسعة أعشار يطلق فعالياته في الرياض

يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي في فبراير المقبل

معرض دبي للعروس يطلق فعاليات نسخته الـ 22 بمشاركة 150 جهة عارضة

49.82 مليار دولار إجنالي القطاع بحلول نهاية عام 2030

معرض إدارة المرافق والمنشآت ينطلق بالرياض 28 يناير الجاري

بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين

مؤتمر الاستثمار الفندقي السعودي يطلق فعالياته في 22 يناير الجاري

'