المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 4 ربيع الثاني 1440 هـ , 13 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 23 يوليو 2017 - 10:55 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

اختتام المعرض التوعوي للتعريف بأضرار المخدرات في السيح

المعرض التوعوي
نشر في: الأحد 23 يوليو 2017 | 11:07 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - السيح

اختتمت بمدينة السيح أمس فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمعرض التوعوي المصاحب الذي نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بالخرج بعنوان “أنتم الأمل لبناء الوطن” .

وشهد المعرض التوعوي بأضرار المخدرات الذي أقيم في إحدى المولات بمدينة السيح حضوراً لافتاً حيث اشتمل على أركان متعددة وعروضاً مرئيّة توضح جهود رجال مكافحة المخدرات في التصدي لآفة المخدرات ، تشتمل على أرقام وإحصائيات عن مهربي المخدرات المقبوض عليهم والكميات المضبوطة التي كانت بحوزتهم.

‏ ويهدف المعرض التوعوي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام لنشر الوعي المعرفي بأضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع والوطن ، وإيصال رسالةً توعوية من خلال فعاليات المعرض التوعوي بين جميع أفراد المجتمع، وأبراز الجهود في سبيل القضاء والتصدي لآفة المخدرات.

يذكر أنه تم تخصيص يوم 26 يونيو من كل عام ليكون يوما عالميا لمكافحة المخدارات لما لها من مخاطر جسيمة تهدد العالم، وتمثل ظاهرة تلقى مقاومة شديدة من الحكومات لمنع انتشارها. ويهدف هذا اليوم إلى توعية المجتمعات بالمقصود بمعنى الإدمان، وأضراره، وكيفية التعرف على أعراضه والعلامات التي تظهر على متعاطي المخدرات، والتبصير بما يجب إتباعه لتفادي الوقوع فيه هذا الخطر الكبير وكيفية الوقاية من انتشاره عن طريق التنشئة الاجتماعية السليمة وتلبية احتياجات الشباب في وقت مبكر يتناسب مع نموهم الفكري والجسدي.

ويهدف هذا اليوم إلى توعية المجتمعات بالمقصود بمعنى الإدمان، وأضراره، وكيفية التعرف على أعراضه والعلامات التي تظهر على متعاطي المخدرات، والتبصير بما يجب إتباعه لتفادي الوقوع فيه هذا الخطر الكبير وكيفية الوقاية من انتشاره عن طريق التنشئة الاجتماعية السليمة وتلبية احتياجات الشباب في وقت مبكر يتناسب مع نموهم الفكري والجسدي .
ويُحتفل باليوم في جميع أنحاء العالم بالكثير من الحماس لجعل الناس على بينة بمخاطر إدمان المخدرات والاتجار غير المشروع بها، وأن هذه المشكلة تؤثر في الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للأمة؛ مما يزعزع تنميتها، وهذا ما شجع اللجان المعنية بالمخدرات والجريمة على التفاني بعملهم بشأن المراقبة الدولية للمخدرات، وحث جميع الحكومات على تقديم أقصى قدر ممكن من الدعم المالي والسياسي.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور عدد من سفراء المشروع والإعلاميين والأكاديميين والضباط

بالصور.. تدشين حساب (نبراس بكل لغات العالم)..والشريف: دور رجال الأعمال والبنوك ضعيف جداً

بحضور أمين عام لجنة مكافحة المخدرات عبدالإله الشريف

بالصور.. (نبراس) يطلق دورة إعداد المدربين في القطاعات العسكرية والأمنية

'