المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 4 ربيع الثاني 1440 هـ , 13 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 27 سبتمبر 2016 - 06:11 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

فعالياتها تستمر لمدة 3 أيام

افتتاح قمة الفندقة والضيافة بالشرق الأوسط فى الدوحة بمشاركة 180 خبيراً وصانع قرار

نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 | 06:09 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الدوحة

انطلقت أعمال النسخة الثامنة من قمة “الفندقة والضيافة في الشرق الأوسط 2016” اليوم الثلاثاء والتى تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري في منتجع “غراند شيراتون” بالعاصمة القطرية الدوحة. وقال منظمو الحدث إن إبتكار تجارب فندقية جديدة ستكون محوراً لمناقشات مستفيضة خلال الأيام الثلاثة من القمة التي يشارك فيها 180 خبيراً وصانع قرار من قطاعات فندقية مختلفة.

وتقام قمة “الفندقة والضيافة في الشرق الأوسط” في توقع تقرير جديد لـ “ألبن كابيتال” نمواً بنسبة 11.1بليون دولار في خمس سنوات في قطاع الفندقة في دول الخليج الستة حيث وصل حجمه الى 25.6 بليون دولار في العام 2015 ويتوقع أن يتجاوز الـ36.7 بليون دولار في العام 2020. وتتخذ قمة “الفندقة والضيافة في الشرق الأوسط” الخطوط الجوية القطرية و”كوليرز انترناشيونال” كشريكين رسميين بالاضافة الى AIA الشرق الأوسط ومجلس قطر للأبنية الخضراء QGBC وفوربس الشرق الأوسط.

وقال “غانيش بابو”، مدير شركة IDE في الهند والشرق الأوسط في معرض تعليقه على إنطلاق القمة: “سوف تشهد قطر والإمارات العربية المتحدة نمواً بنسبة 10٪ حتى عام 2020 في قطاع الضيافة بفضل إنعقاد معرض “إكسبو” 2020 وكأس العالم لكرة القدم 2022 على التوالي. ووفقاً للتقرير نفسه، من المتوقع أن تسجل المملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان معدل نمو من 5 الى 6٪ في الفترة نفسها. وسيناقش خبراء عالميون واقليميون نمو قطاع الضيافة في منطقة الخليج بالتفصيل خلال النسخة الثامنة من قمة “الفندقة والضيافة في الشرق الأوسط 2016”.

وتقدم القمة مناقشات مستفيضة لجميع المشاركين، وهي ضمت أكثر من 180 من خبراء ورواد صناعة الضيافة عالمياً، بالإضافة إلى عدد من المشغلين والمطورين والاستشاريين الهندسيين والمصممين والمعماريين ومقدمي الخدمات الفندقية الفاخرة تحت سقف واحد، مما جعل منها بيئة خصبة لاجتماعات رواد الأعمال في صناعة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط. وتضمن الحدث في اليوم الأول عدة حلقات نقاشية ركزت على الإمكانات والتحديات في قطاع الضيافة في المنطقة، حيث رأس كل قسم عدد من الشخصيات الصناعية البارزة الذين جاءوا من أنحاء مختلفة من العالم.

ولأول مرة من خلال هذه القمة، تشارك “لوفتهانزا” المهتمة بدخول قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط كشريك ذهبي لتوفير حلول في قطاع الضيافة.بالاضافة الى “كريدو ترايدنغ” & LBDI كشريك البناء الرسمي و”بريكور” من بريطانيا كشريك التجهيزات الرياضية و”عصفور كريستالز” من مصر كشريك الإضاءة و”داياموند لايف” من الصين كراع ذهبي.

وأضاف أن “القمة تطرقت في اليوم الأول الى الأوضاع الإقتصادية في بعض الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وتراجع الطلب بالنسبة للمعروض من الغرف، وهما من العوامل الرئيسية المؤثرة هلى معدلات الإشغال والمتوسط ​​اليومي وفقاً لـ “بابو”. وتابع :”بابو” أن القمة ناقشت في اليوم الأول التحديات التي تواجه قطاع الضيافة المحلية، مع موضوعات مختلفة من المخاطر كعدم توازن العرض والطلب واحتمال نقص الموارد البشرية المناسبة لإدارة الفنادق الجديدة والشقق المفروشة.

ويحضر صناع القرار من فنادق “فيرمونت” وشركة الفيصل القابضة وWATG وخطيب وعلمي وفنادق ومنتجعات “كارلسون ريزيدور” وفنادق ومنتجعات الريادة ضمن قائمة المشاريع الـ 80 خلال فعاليات القمة. وتنطم شركة IDE الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات العالمية، قمة الفندقة والضيافة، حيث تجمع المموليين من جميع أنحاء العالم مع كبار قطاع الفندقة والضيافة في الشرق الاوسط حتى يوم الخميس ( 29 سبتمبر الجاري).

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفعاليات شهدت إطلاق مبادرات حيوية لدعم روّاد الأعمال

300 خبير وقائد عالمي وإقليمي شاركوا تجاربهم عبر ملتقى “عرب نت” بالرياض

يناقش سبل الوحدة الإسلامية والتصدي للفكر المتطرف

الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي بمشاركة 127 دولة

خلال مشاركتهم في مؤتمر الشبكات الكهربائية الذكية بجدة

مسؤولون: صناعة الكهرباء بالمملكة تواجه تحديات عديدة ونعمل على حلها (صور)

ناقش محورين يتعلقان بتعزيز القوى البشرية

السعودية تشارك في ملتقى قمة الشباب بواشنطن

اختتام فعالياته بحضور نخبة من كبار الخبراء المختصين والمنتجين

معرض القهوة والشكولاتة في الرياض: إنتاج السعودية من البن لا يتجاوز 1000 طن سنويا

شهد مشاركة واسعة من عدة جهات حكومية وبنوك وشركات

دورات تدريبية وورش عمل في ختام معرض “ريستاتكس جدة العقاري”

تبحث التكامل في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية

برئاسة خادم الحرمين الشريفين.. القمة الخليجية 39 تنطلق بالرياض

'