المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 13 فبراير 2018 - 06:06 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تحت رعاية الدكتور أحمد العيسى

“التعليم”تعقد ملتقى “ريادي” الأول بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء ورجال الأعمال

نشر في: الثلاثاء 13 فبراير 2018 | 06:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمَّد العيسى، افتُتِح أمس الإثنين ملتقى “ريادي” الأول للتثقيف بريادة الأعمال والاستثمار في التعليم العام والجامعي، بعنوان: “ريادة الأعمال والتعليم”، وذلك في مبنى وزارة التعليم، وسيستمرُّ ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصِّصين والخبراء ورجال الأعمال لمناقشة مستقبل برامج التثقيف بريادة الأعمال في مؤسَّسات التعليم المختلفة، كما ستُعقَد وُرَش عمل على هامش الملتقى لتدريب خبراء مبادرة “ريادي” من مشرفي النشاط بمختلف إدارات التعليم في مناطق المملكة كافة.

وينعقد هذا الملتقى في إطار مبادرة “ريادي” التي تُعَدُّ إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني 2020 التي تقدِّمها وزارة التعليم لأبنائها الطلاب والطالبات، وتهدف من خلالها إلى بناء مهارات الشباب وتعزيزها في مجال ريادة الأعمال، والإسهام في بناء جيل قادر على تحمُّل المسؤولية متَّسم بالريادة والإصرار على تحقيق الهدف.

وتأتي هذه المبادرة كمنظومة متكاملة وداعمة لنَشْر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار لدى الطلاب والطالبات في المرحلتَيْن الثانوية والجامعية، وتقدِّم مجموعة من البرامج والمشروعات والفعاليات النوعية الجاذبة والهادفة لرفع مستوى الوعي المعرفي الريادي، من خلال الممارَسة والمحاكاة لمجالات ريادة الأعمال والعمل الحر؛ وذلك للإسهام في تهيئة الشباب للمستقبل. وأكد سعادة وكيل الوزارة للتعليم د. نياف بن رشيد الجابري بأن المبادرة تهدف إلى إيجاد بيئة تعليمية مجتمعية محفِّزة لنَشْر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار، في الميدان التعليمي.

كما أكد المدير التنفيذي للمبادرة خالد العبدالسلام أن المبادرة تعمل على تهيئة روَّاد الأعمال المحتَمَلين، من خلال الاستفادة من الموارد المحلية، ونَقْل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية في مجال ريادة الأعمال بين الطلاب والطالبات، وتقديم المعارف الأكثر تأثيراً والتي من شأنها تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم في هذا المجال في التعليم العام والجامعي .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة وفودٍ من اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية

“مدن” تنظم ورشة عمل “تمكين الصناعة” بمنطقة الجوف

'