المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

السبت - 19 جمادي الثاني 1440 هـ , 23 فبراير 2019 م - اخر تحديث: 21 نوفمبر 2018 - 03:53 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تحت عنوان “القدس في عيون الإعلام”

جامعة الدول العربية تفتح باب الترشيح لجائزة التميز الإعلامي العربي

نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 | 03:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الرياض

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ” قطاع الإعلام والإتصال ” عن فتح باب الترشح لمسابقة التميز الإعلامي العربي لعام 2018- 2019 , تحت عنوان ” القدس في عيون الإعلام ” لدعم مدينة القدس الشريف وتاريخها وقضيتها وفضح جرائم الإحتلال الصهيوني.

وتمنح الجائزة لمؤسسات الإعلام العربية الرسمية أو المعتمدة رسمياً من إحدى الدول الأعضاء ( مقروءة أو مسموعة أو مرئية )، التي قدمت أعمالاً تدعم مدينة القدس خلال عام 2018 , وكذلك المواقع الإلكترونية العربية المعتمدة رسمياً في إحدى الدول الأعضاء، التي تعطي المساحات لتوجيه الرسالة الإعلامية التي تخدم مدينة القدس الشريف وقضيتها, أو التي نفذت حملات إعلامية تسلط الضوء على مايجري بمدينة القدس الشريف لحشد الدعم والتأييد, بالإضافة إلى الإعلاميين العرب العاملين في إحدى مؤسسات الإعلام العربية المعتمدة رسمياً من إحدى الدول الأعضاء, الذين قدموا أعمالاً ( صحفية و إذاعية و تلفزيونية ) تدعم مدينة القدس, وكذلك الأعمال الإعلامية ( صحفية و إذاعية و تلفزيونية ) التي تدعم مدينة القدس .

وانقسمت الجائزة إلى ثمان فئات , الفئة الأولى لأفضل مؤسسة إعلامية عربية قدمت أعمالاً تدعم القدس ( جائزة واحدة )، والفئة الثانية لأفضل شخصية إعلامية قدمت أعمالاً تدعم القدس وتقدم من خلالها خمس جوائز , والفئة الثالثة ستخصص للمقال الصحفي الأفضل حول عروبة مدينة القدس الشريف, وستقدم في هذه الفئة 3 جوائز .

والمسار الرابع , خصص لأفضل برنامج إذاعي حول مدينة القدس الشريف ( 3 جوائز ), أما الفئة الخامسة فخصصت للبرنامج التلفزيوني الأفضل حول مدينة القدس وخصصت لها 3 جوائز .

وخصصت الفئة السادسة لأفضل موقع إلكتروني عربي يخصص مساحة خاصة لدعم مدينة القدس الشريف ( جائزة واحدة ), وفي الفئة السابعة لأفضل فيلم قصير توثيقي حول القدس ( 3 جوائز ), والفئة الثامنة والأخيرة, ستكون للصورة الفوتوغرافية الأفضل حول مدينة القدس الشريف والإنتهاكات الإسرائيلية ( جائزة واحدة ) .

ويشترط للتقدم لنيل الجائزة أن تكون الأعمال, تم نشرها أو تم إذاعتها أو تم عرضها عبر مؤسسات الإعلام العربي المعتمدة رسمياً من إحدى الدول الأعضاء خلال عام 2018 .

وتقوم المؤسسات الإعلامية العربية المعتمدة في الدول الأعضاء بتقديم ترشيحاتها من خلال وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء أو المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية التي تعمل بصفة مراقب في مجلس وزراء الإعلام العرب إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الإعلام والاتصال / إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب ) .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ينطلق في مارس المقبل برعاية الأمير سلطان بن سلمان

المعرض الدولي السعودي للطيران يزخر بمشاركة 750 مؤسسة إقليمية ودولية

أقيمت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وبرنامج “مشروعات”

أمير القصيم يفتتح ورشة “المساعدة في وضع أساسيات تنمية المناطق في ظل رؤية 2030” (صور)

'