المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 4 ربيع الثاني 1440 هـ , 13 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 25 فبراير 2017 - 12:11 ص

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

خلال مشاركته بمنتدى المؤتمرات

الحضيف: تخصيص 30 كرسياً في برنامج وظيفتك بعثتك لدراسة صناعة الاجتماعات

نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 | 05:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - المدينة المنورة

أعلن مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور عبد الرحمن الحضيف ، خلال مشاركته في المنتدى السعودي للمؤتمرات والذى اختتم أعماله بالمدينة المنورة أمس ، عن تخصيص وزارة التعليم 30 كرسي في برنامج وظيفتك بعثتك خاصة بدراسة صناعة الاجتماعات.

ونوه بدور برنامج وظيفتك بعثتك في صناعة الاجتماعات، مشيرا إلى أن رؤية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (#وظيفتك_وبعثتك) اعتمدت على إيجاد شراكة فاعلة في مجال الابتعاث والتوظيف بين الوزارة والمؤسسات والهيئات في القطاع العام والخاص في المملكة، وتهدف إلى تحديد الفرص الوظيفية الفعلية بشكل مباشر في قطاعات التنمية المختلفة. وتحديد المجالات الدراسية والتخصصات النوعية وفقاً لأوليات التنمية في المملكة. والتوزيع السليم للموارد البشرية، وبما يضمن عدم التكدس في تخصصات غير مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وتوجيهها نحو التخصصات النادرة والمطلوبة.

وذكر نائب المدير العام لقطاع الابداع والتمكين بصندوق الموارد البشرية داخل طلال عجلان ، حول برامج صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم الشباب وتنمية قدراتهم في صناعة الاجتماعات السعودية، أن المنتدى يعتبر جسرا بين الباحثين عن العمل والقطاع الخاص.

يذكر أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي هو برنامجٌ أطلقه الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ليكون رافداً مهماً لدعم الجامعات السعودية، والقطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة من أبناء الوطن السعوديون، وليقوم بتنمية الموارد البشرية السعودية، وإعدادها، وتأهيلها بشكل فاعل؛ لتصبح منافساً عالمياً في سوق العمل، ومجالات البحث العلمي، و أصدر أمره ذا الرقم 5387/م ب المؤرخ في 17/4/1426هـ ببدء هذا البرنامج في عام 1426هـ، واستمراره خمسة أعوام. حُدّدت دول الابتعاث في البرنامج حسب جودة البرامج الأكاديمية في دول الابتعاث، ويقوم البرنامج بمراجعة القائمة بشكل مستمر، بإضافة جامعات في دول جديدة بحسب الجودة الأكاديمية للبرامج الدراسية.
وبعد انتهاء المراحل الخمس الأولى، وقناعة وزارة التعليم العالي (وزارة التعليم حاليا)بنجاح البرنامج، وتحقيقه الأهداف المنوطة به طلبت من مقام خادم الحرمين الشريفين التفضل بالموافقة على تمديده خمس سنوات أخرى اعتباراً من العام الهجري 1431هـ، وجاءت موافقته في البرقية ذات الرقم 1032/م ب المؤرخة في 4/3/1431هـ؛ لتزف البشرى لأبناء الوطن، وبناته بهذه الفرص العلمية؛ لتحقق طموحاتهم، وتطلعاتهم، ولتمد القطاعين الحكومي، والأهلي بالكفاءات المتميزة.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجلسة الخامسة بحثت تطوير الموارد البشرية فى صناعة الاجتماعات

المنتـدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض يختتم أعماله بالمدينة المنورة

أكد أن مركز الرياض ينشىء صالة عرض جديدة متعددة الاستخدامات

الحكير: المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات

تركي

خلال كلمته بالمنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض

الدكتور تركي المبرد: المملكة تحتضن 130 جمعية علمية تواجه تحديات يجب حلحلتها

أكد إطلاق مبادرتين للاستدامة المالية عبر محفظة مالية بمليار ريال

د.سالم الديني: تخصيص 150 مليون ريال للتدريب وبناء القدرات بدلاً من الإعانة

أكد السعى لتطوير البنية النظامية والتنظيمية والإجرائية للقطاع

الجهني: البرنامج الوطني للمعارض مهتم بتطوير مشاركة المرأة بصناعة الاجتماعات

السلوم: صناعة الاجتماعات تنمو باطراد ووصلت إلى 1.3 مليار دولار بالخليج عام 2015

توقيع مذكرة بين هيئتي المدن والسياحـة حول التراخيص والشكل العام للمؤتمرات

'