المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

الإثنين - 2 صفر 1439 هـ , 23 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 10 أكتوبر 2017 - 01:11 ص

صحيفة أكثر للمؤتمرات

الأمير الدكتور بندر بن عبدالله زار جناحها بالمعرض

” الداخلية “تستقطب آلاف الزوار خلال اليوم الثاني من مشاركتها في “جيتكس 2017” بدبي

آلاف الزوار
نشر في: الإثنين 09 أكتوبر 2017 | 06:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

بمشاركة آلاف الزوار استمر جناح وزارة الداخلية السعودية في معرض جيتكس 2017 في استقطاب الجمهور وكبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات والهيئات الحكومية خلال فعاليات اليوم الثاني من الحدث التقني الأبرز على مستوى المنطقة، حيث شهد الجناح زيارة سمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري آل سعود مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية .

وتجول سمو الأمير في أرجاء الجناح واطلع على الخدمات الالكترونية والتطبيقات الذكية التي تقدمها العديد من الجهات والقطاعات ضمن جناح وزارة الداخلية السعودية، ومنها مشروع الأنظمة المتكاملة الذي تديره وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني بالتعاون مع المديرية العامة لحرس الحدود، والذي يهدف إلى تقديم حلول فنية متكاملة ومتطورة لأمن حدود المملكة العربية السعودية وزيادة فعالية حرس الحدود إلى أقصى حد ممكن عن طريق وسائل تقنية حديثة من خلال أنظمة المراقبة البرية والبحرية.

وزار سمو الأمير بندر بن عبد الله المشاري آل سعود منصة التقنيات والانظمة الأمنية؛ المبادرة التقنية التي تهدف إلى إيجاد حلول طويلة المدى للتحديات والتهديدات الأمنية للمدن ورفع مستوى الأمان المجتمعي. واطلع سموه على أساليب استخدام أحدث التقنيات والتجهيزات التي تُمكن الوزارة من التفوق في المهام التي تتولى مسؤوليتها. كما استمع سموه إلى شرح مفصل عن ميزات نظام التعرف على الوجة من خلال كاميرات المراقبة الذي يعتمد على تقنيات تحليل الفيديو والصور والتعرف على الشخصية من خلال هذه التحليلات.

وزار سمو الأمير أقساماً أخرى ضمن جناح وزارة الداخلية بما في ذلك المنصات الوطنية الداعمة للتحول الرقمي ورؤية المملكة العربية السعودية 2030م، المكتب الذكي التابع للاحوال المدنية.

وتشارك وزارة الداخلية السعودية في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2017 من خلال جناح يضم 14 قطاعاً خدمياً ممثلةً بمركز المعلومات الوطني، الأمن العام، الدفاع المدني، مركز الأمن الإلكتروني، حرس الحدود، الإدارة العامة للاتصالات والأنظمة الأمنية، الإدارة العامة للمرور، وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني، وكالة الوزارة لشؤون المناطق، الأحوال المدنية، الجوازات، مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني، كلية الملك فهد الأمنية.

يذكر أن أسبوع جيتكس للتقنية 2017 بنسخته لهذا العام تحت شعار “إعادة تصوير الوقائع برؤية جديدة” ويعتبر معرض جيتكس ثالث أضخم حدث للتكنولوجيا في العالم حيث يشارك به حالياً ما يقرب عن 4500 شركة من 97 دولة، وتبرز أهمية المعرض بكونه أحد المحركات المؤثرة في تعزيز الاقتصاد الرقمي العالمي وهو يحظى باهتمام كبير في الأوساط التقنية والحكومية المرموقة.

ويقع جناح وزارة الداخية للمملكة العربية السعودية في قاعة الشيخ سعيد، جناح رقم S-E1 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زيارات صباحية للطلاب والطالبات بالتعاون مع تعليم الشرقية

ملتقى “نرعاك” الخامس يعزز أهمية الأمن الفكري لدى 3700 طالب وطالبة

بغرض توظيف خريجي الولايات المتحدة الأمريكية

” هدف ” يقدم 5 آلاف فرصة عمل فى معرض لقاءات الإلكتروني

'