المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأحد - 12 رمضان 1439 هـ , 27 مايو 2018 م - اخر تحديث: 12 فبراير 2018 - 08:21 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تنطلق فعالياته فى 26 فبراير الجاري

الشركة السعودية للصناعات العسكرية تستعرض مبتكراتها في معرض “أفد 2018”

نشر في: الإثنين 12 فبراير 2018 | 08:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، عن أولى مشاركاتها في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018م) كشريك استراتيجي، والذي يقام خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 3 مارس بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الدكتور أندرياس شوير بهذه المناسبة أن المملكة العربية السعودية تعد من الدول الخمسة الكبرى في العالم من حيث الإنفاق العسكري، وقد جاء تأسيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية كخطوة طموحة وحاسمة ضمن استراتيجية المملكة لتوطين صناعاتها العسكرية والارتقاء بها للمعايير العالمية.

ونحن نتطلع قدمًا إلى إنجاز هذا الهدف من خلال تطوير قدرات محلية في مجال الصناعات العسكرية، واستيعاب الاتجاهات والتطورات الدولية، والجمع بين أحدث التقنيات وأفضل المواهب الوطنية، وزيادة الصادرات، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة.

وقال الدكتور شوير، “نعتقد أن (أفد 2018م) يشكل الفرصة المواتية ليس فقط لفهم متطلبات المملكة في مجال التصنيع العسكري؛ لكن أيضًا للاجتماع وتبادل الرؤى والخبرات مع مختلف المنشآت المماثلة من جميع أنحاء العالم. ونتوقع أن تفتح مشاركتنا المجال للكثير من النقاشات والتعاون والشراكات المستقبلية طويلة الأمد، ما يشكل حجر الأساس لتمكين الشركة من المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية 2030 من خلال توطين 50% من إنفاق المملكة ‏العسكري، ولتكون ضمن ‏أكبر 25 شركة متخصصة في القطاع على مستوى العالم”.

وفي إطار خطتها الاستراتيجية الحالية، تطمح الشركة السعودية للصناعات العسكرية بأن تسهم مباشرة في الناتج المحلي للمملكة بأكثر من 14 مليار ريال سعودي، ورفع قيمة الصادرات الوطنية إلى قرابة 5 مليارات ريال في عام 2030م، واستثمار ما يزيد على 6 مليارات ريال في مجال الأبحاث والتطوير، فضلًا عن توفير أكثر من 40,000 فرصة عمل بحلول العام 2030م.

كما تعمل الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) على إثراء المحتوى المحلي، وترسيخ قطاع الصناعات العسكرية ليكون مستداماً ومزدهراً، وهي الأهداف الرئيسية التي أنشأت من أجلها. ومعرض (أفد 2018) يعد حدثًا فريدًا من نوعه ويجمع كل أصحاب العلاقة الرئيسين في القطاع العسكري.

وسيوظف جناح الشركة في المعرض الابتكار التقني في التعريف بنشأة الشركة ورؤيتها الاستراتيجية ومسيرتها، والكفاءات التي تقوم عليها، وقدراتها التشغيلية، فضلًا عن استعراض مجموعة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

وتقدم الشركة السعودية للصناعات العسكرية عددًا واسعًا من المنتجات والخدمات العسكرية في أربعة مجالات رئيسة حاليًا؛ هي: الأنظمة الجوية، والأنظمة ‏الأرضية، والأسلحة والذخائر والصواريخ، ‏والإلكترونيات الدفاعية. وفي أول عامٍ من مسيرتها، وقعت الشركة مذكرات تفاهمٍ مع عددٍ من كبريات الشركات العالمية في قطاع الصناعات العسكرية؛ هي: “بوينغ”، و”لوكهيد مارتن”، و”رايثيون”، و”جنرال داينامكس”، وذلك بهدف دعم عمليات التطوير في الشركة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة نخبة من الفنانين والإعلاميين ونجوم المجتمع

هيئة الثقافة تطلق فعاليات الخيمة الرمضانية بمركز الملك فهد

تنظمها هيئة الثقافة بالتعاون مع النادي الأدبي

انطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية بنجران غداً

يقام في الفترة من 7 إلى 23 من شهر رمضان

أدبي الرياض يطلق فعاليات المعرض الخيري للكتاب

تقيمها هيئة الثقافة وينظمها أدبي الشرقية

انطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية في الدمام

أكد على الاستفادة من رؤية المملكة 2030 في هذه النسخة

الحكير: 200 فعالية في 15 مول هوية جديدة لمهرجان الرياض للتسوق والترفيه

تتضمن أمسيات شعرية ومعرض كتاب وآخر للفن التشكيلي

أدبي الباحة يشهد فعاليات منوعة في ليالي رمضان

تتضمن معرضا للفنون التشكيلية وآخر للكتاب

أدبي جدة يقيم أمسيات وندوات منوعة خلال شهر رمضان

تتضمن محتوى ترفيهيا هادفا ومفيدا لمختلف شرائح المجتمع

هيئة الترفيه تعلن عن أكثر من 20 فعالية في “روزنامة رمضان”

تنطلق فعالياتها في الفترة من 15 إلى 17 من مايو الجاري

السعودية ترعى القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي بجنيف

'