المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

السبت - 26 ربيع الأول 1439 هـ , 16 ديسمبر 2017 م - اخر تحديث: 01 أكتوبر 2017 - 05:29 م

صحيفة أكثر للمؤتمرات

تحت شعار “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة”

المؤتمر العربي الثالث للتطوير والإستثمار العقاري والصناعي يطلق فعالياته بالفجيرة

نشر في: الأحد 01 أكتوبر 2017 | 12:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبوظبي

تنطلق صباح بعد غد الثلاثاء فعاليات المؤتمر العربي الثالث للتطوير والإستثمار العقاري والصناعي الذي تستضيفة إمارة الفجيرة تحت شعار ” اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” وتنظمه غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطويروالاستثمار العقاري، في فندق نوفوتيل الفجيرة على مدى يومين 3 و 4 أكتوبر الجاري.

ويشهد المؤتمر ، الذى يقام برعاية الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة ، مشاركة واسعة من أصحاب المعالي الوزراء وعدد واسع من ممثلي الوزارات والدوائر ورؤساء غرف التجارة والصناعة الخليجية والعربية وخبراء ومسؤولين من الشركات العقارية والصناعية والمنظمات المختصة وأصحاب الأعمال.

ويأتي المؤتمر في إطار جهود الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيز دورهما في مجال الاستثمار وإيجاد بيئة مواتية لتبادل الأفكار والمعلومات، وطرق جديدة للابتكار في قطاعي العقارات والصناعة.

ويشارك في أعمال المؤتمر 15 متحدثأ رسمياً يمثلون 20 دولة خليجية وعربية إلى جانب حشد من المتخصصين يتجاوز عددهم 300 خبير عربي يساهمون في إثراء فعاليات المؤتمر.

وتدور مناقشات المؤتمر حول جملة المستجدات التي تشهدها صناعة الاقتصاد الاخضر في العالم العربي من خلال 3 محاور هامة هي الأبنية الخضراء والتنمية المستدامة، ومقومات التنمية العقارية والصناعية بإمارة الفجيرة. والصناعة ركيزة أساسية في منظومة التحول إلى اقتصاد غير نفطي.

وأكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، إن انعقاد هذا المؤتمر تحت شعار ” اقتصاد اخضر لتنمية مستدامة” يأتي ضمن المبادرة الوطنية طويلة الأجل التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العام 2012، بهدف جعل دولة الامارات من الدول الرائدة عالميا في هذا المجال، ومركزاً عالمياً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء.

ونوه الجاسم إلى أن مناقشات المؤتمر حول النمو الأخضر يتيح الوسائل التي تساعد في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على مستوى الوطن العربي.. ويبرز ضرورة التغلب على المعوقات التشريعية لمساندة رواد الأعمال على استحداث نماذج جديدة للأعمال تعمل على توفير مقومات الوصول إلى اقتصاد أخضر.

وأشار الجاسم إلى أن تبني الإمارات نهج الاقتصاد الأخضر يمثل خطوة مهمة في الطريق نحو بلوغ أهداف رؤية الإمارات 2021 التي أولت اهتماماً خاصاً للتنمية الاقتصادية، باعتبارها أهم الأركان الثلاثة التي تقوم عليها التنمية المستدامة، وأكد أهمية تخطي النماذج الاقتصادية التقليدية وتطوير الاقتصاد الوطني الإماراتي والعربي إلى نموذج تعتمد التنمية فيه على المعرفة والابتكار، وتفعيل قطاعات استراتيجية جديدة تضمن بناء ميزات تنافسية بعيدة المدى.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعقده غرفة الشرقية بشراكة استراتيجية مع الهيئة الملكية

أمير الشرقية يرعى فعاليات منتدى الجبيل للاستثمار 2017

تنطلق فعالياته الأسبوع المقبل برعاية أمير الشرقية

معرض الأسر المنتجة (صنعتي 2017).. خطوة استراتيجية لنشر ثقافة العمل الحر

'