المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 18 جمادي الثاني 1440 هـ , 22 فبراير 2019 م - اخر تحديث: 21 يناير 2019 - 02:49 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

يشهد عددًا من الجلسات العلمية والورش التدريبية

جامعة الملك خالد تنظّم أول ملتقى لـ “المواطنة الرقمية” في أبها

نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 | 02:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - أبها

تطلق جامعة الملك خالد، ممثلة في وحدة التوعية الفكرية، اليوم الإثنين، فعاليات الملتقى الأول للأمن الفكري «المواطنة الرقمية»، بالمدينة الجامعية بأبها.

ويضم الملتقى عددًا من الجلسات العلمية، والورش التدريبية، وذلك على مدى يومين، بمشاركة المختصين والمهتمين بمجالات الأمن الفكري، إضافة إلى مشاركة عدد من الجامعات السعودية؛ لمناقشة وتبادل الخبرات فيما يخص قضايا الأمن الفكري، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب والطالبات.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ مدير جامعة الملك خالد، أن الملتقى يأتي في سياق إيمان الجامعة بأن الأمن الفكري هو الأساس الذي تتحقق به جميع أشكال الأمن، وذلك حين يكون التوسط والاعتدال في التفكير والممارسة مبدأين ينطلق منهما الفرد والمجتمع، معربًا عن أمله في أن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة والنتائج المأمولة ويخرج بتوصيات فاعلة.

وتتناول جلسات الملتقى 6 موضوعات رئيسة تشمل: الجماعات المتطرفة للشباب من خلال المنصات الإلكترونية، وواقع وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفكري، وتاريخ الجماعات المتطرفة، كذلك دور المؤسسات التعليمية في تعزيز المواطنة الرقمية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تهديد الأمن الفكري.

وسيعقد، ضمن فعاليات الملتقى، عدة ورش ودورات منها دورة تدريبية تستهدف رؤساء الأندية الطلابية، ومشرفي الوفود الطلابية المشاركة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ينطلق في مارس المقبل برعاية الأمير سلطان بن سلمان

المعرض الدولي السعودي للطيران يزخر بمشاركة 750 مؤسسة إقليمية ودولية

أقيمت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وبرنامج “مشروعات”

أمير القصيم يفتتح ورشة “المساعدة في وضع أساسيات تنمية المناطق في ظل رؤية 2030” (صور)

'