المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

السبت - 9 صفر 1440 هـ , 20 أكتوبر 2018 م - اخر تحديث: 10 فبراير 2018 - 12:45 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

بتكليفٍ من مركز دبي التجاري العالمي

جلفود 2018 يستعد لكشف النقاب عن تقرير توقعات قطاع المأكولات والمشروبات العالمي

نشر في: السبت 10 فبراير 2018 | 12:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

يعتزم معرض “جلفود”، الفعالية السنوية الأكبر ضمن قطاع المأكولات والمشروبات على مستوى العالم والمنعقدة من 18 إلى 22 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي، الكشف عن التقرير المرتقب الذي يتناول أبرز ملامح وآفاق قطاع المأكولات والمشروبات العالمي، عقب دراسة معمّقة تقدم توقعاتٍ عن القطاع على المدى المتوسط والبعيد.

وستقوم شركة “يورومونيتور إنترناشيونال” الرائدة في مجال أبحاث السوق بإعداد هذا التقرير بتكليفٍ من مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ ’جلفود 2018‘، الذي يعتبر المعرض التجاري الأبرز والأول من نوعه هذا العام في قطاع الأغذية العالمي.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “يستعرض هذا التقرير المستقلّ توقعاته وتقديراته حول قطاع الأغذية العالمي، حيث تمّ إعداده عقب دراسةٍ معمقة للسوق استندت فيها الشركة إلى استطلاعات رأي تمّ جمعها من المُصنّعين والموزعين المحليين والعالميين والمؤسسات التجارية والهيئات الحكومية ضمن أهم مجالات القطاع الرئيسية.

ويقدّم التقرير أيضا لمحةً عن الآفاق العامة لنمو القطاع، ودوافع السوق واتجاهاته، فضلاً عن التحديات والفرص الخاصة بكل مجال في القطاع. ويغطي التقرير مناطق جغرافية رئيسية ومجالات محددة، تشمل المشروبات الغازية والمشروبات الساخنة ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن والزيوت الصالحة للأكل والبقول والحبوب، ما يجعل منه أداة بحث فاعلة تسهم في إثراء كامل منظومة قطاع الأغذية وتعكس شعبية المعرض الواسعة لدى أبرز الجهات الإقليمية والعالمية”.

وستحصل أكثر من 5 آلاف جهة عارضة في “جلفود 2018” على نتائج التقرير، الذي يقدم العديد من الرؤى ضمن 7 مناطق جغرافية رئيسية بما فيها 22 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما سيتمكّن الزوار، الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 97 ألف، من تنزيل نسخة عن التقرير بدءاً من 18 فبراير.

يشار إلى أن هذا التقرير يعتبر من أحدث الإضافات والمزايا التي توفرها الفعالية الرائدة والآخذة بالتوسع والتطور في نسختها الـ 23. وسيقدّم المعرض هذا العام “منطقة الاكتشاف”، التي ستستعرض منتجات جديدة كلياً ضمن جناح حصري وتفاعلي، يضم منتجات متنوعة بما فيها الألبان والمشروبات الساخنة والمشروبات الباردة واللحوم والدواجن ومنتجات الصحة والعافية والمنتجات الخالية من مسببات الحساسية والحلويات والوجبات الخفيفة والتوابل.

وأردفت ميرماند: “عززت المنهجية التخصصية التي تبناها ’جلفود‘ من سمعة المعرض الراسخة، كفعالية رائدة توفر بيئة حاضنة للابتكارات الجديدة وتساهم في دعم القطاع وتعزيزه”. وقد لاقى التقرير الشامل الكثير من الترحاب من قبل كبرى الجهات العارضة في ’جلفود‘.

من جهته، صرّح علي شيخ، المدير التجاري في “جنرال ميلز”: “نحرص في “جنرال ميلز” على إنتاج المواد الغذائية التي تواكب رغبات وأذواق المستهلكين، ونواصل تقديم أحدث الابتكارات وتطوير المنتجات ضمن علاماتنا التجارية التي يزيد عددها عن 100 علامة بالشكل الذي يضمن تفوقنا على المنافسين. وقدّم تقرير توقعات “جلفود 2018″ لقطاع الأغذية العالمي رؤيةً عظيمة حول التطورات الاجتماعية والاقتصادية وعادات المستهلكين، خاصة فيما يتعلق بمستوى الولاء للعلامة التجارية الذي نعتز به للغاية في شركتنا. كما يقدّم التقرير سبباً آخر يجعل من ’جلفود‘ فعالية تستحق الحضور بالنسبة لـ ’جنرال ميلز‘، فهو يوفر منصةً لاستعراض أحدث ابتكاراتنا ويسمح لنا بالاستفادة من الفرص الواسعة لتبادل الأفكار والمعرفة والتواصل”.

ويحتضن “جلفود 2018” أيضاً أجنحةً جديدة تنظمها دولٌ تشارك للمرة الأولى، هي إستونيا ونيجيريا وكولومبيا وصربيا وسلوفاكيا وطاجيكستان. وستشهد الفعالية حضوراً قوياً يشمل نخبةً من الوفود الوطنية المرموقة من الرؤساء والوزراء والمسؤولين الحكوميين وقادة المؤسسات المعنية بالقطاع من دول عديدة، والباحثين جميعهم عن فرص لإبرام شراكات مجزية.

كما يستضيف معرض “جلفود 2018” معرض “عالم الطعام الحلال”، وهو أكبر معرض سنوي للمنتجات الحلال في العالم؛ ومسابقة “صالون كولينير” السنوية التي تنظمها “جمعية الإمارات للطهي وهي أكبر منافسة فردية للطهاة في العالم؛ و”مهرجانات القهوة العالمية 2018” و”مسابقة الدلة والإبريق االعالمية”، فضلاً عن “جوائز جلفود للابتكار” التي تكرّم التميّز والابتكار على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات الإقليمي.

يعتبر “جلفود 2018” معرضاً حصرياً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 18 إلى 21 فبراير 2018، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 22 فبراير 2018. يبلغ رسم دخول الموقع للزوار 400 درهماً إماراتياً (108 دولار أمريكي). تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.gulfood.com

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعقد في أكتوبر المقبل برعاية اشيخ محمد بن راشد

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2018 تُناقش قضايا الحلول الرقمية

بعد النجاح الكبير الذي حققه في أبو ظبي العام الماضي

دبي تحتضن فعاليات معرض المتاجر الذكية في سبتمبر المقبل

بمشاركة هيئتي السياحة والترفييه وأمانة الرياض

مهرجان الرياض للتسوق يواصل فعالياته حتى 18 أغسطس المقبل

'