المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

الإثنين - 2 صفر 1439 هـ , 23 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 03 أكتوبر 2017 - 12:39 م

صحيفة أكثر للمؤتمرات

خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري

“جيتكس فيوتشر ستارز”.. أكبر فعالية للشركات الناشئة ورواد الأعمال في الشرق الأوسط تنطلق بدبي

نشر في: الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 | 12:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، حدث”جيتكس فيوتشر ستارز”، الفعالية الأكبر للشركات الناشئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا”.

11 مليار دولار قيمة رؤوس أموال الشركات الاستثمارية المشاركة في الحدث
يقدم “جيتكس فيوتشر ستارز” فرصاً سانحة لرواد الأعمال لربح جوائز عينية ونقدية قيمتها أكثر من 1,2 مليون درهم إماراتي، ورحلات لزيارة وادي السيليكون في الولايات المتحدة، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم لاستعراض أفكارهم وأطروحاتهم التجارية أمام ممثلي كبرى الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في الشركات الناشئة. ويتضمن الحدث إقامة مسابقات تنافسية حول الابتكار والأطروحات التجارية. وتكمن أهمية “جيتكس فيوتشر ستارز” في فتحه الباب واسعاً أمام إطلاق وتأسيس علاقات عمل وتعاون وشراكات كبرى، عبر استضافته لأكثر من 700 من رواد الأعمال، والمستثمرين من 75 بلداً، وتقديم دبي لكبرى الشركات الاستثمارية والمشاريع الضخمة التي تدير رؤوس أموال يصل إجماليها إلى نحو 11 مليار دولار أمريكي.

“تحدي جيتكس سوبرنوفا” يقدم جوائز نقدية بقيمة 180 ألف دولار للشركات الأكثر ابتكاراً ضمن عدة فئات
ويستضيف الحدث مسابقة “تحدي جيتكس سوبرنوفا”، الذي يتكون من سلسلة من المسابقات التي تقدم للشركات الناشئة فرصة ربح أكثر من 180 ألف دولار أمريكي نقداً ضمن 18 فئة، تتضمن؛ “جائزة أفضل شركة ناشئة على مستوى العالم”، و”أكثر شركة ناشئة مبتكرة” و”أفضل شركة ناشئة بقيادة شبابية”، بالإضافة إلى فئات متخصصة أخرى مثل “فاين تيك”، و”أي أو تي”، و”هيلث تيك”، والروبوتات، وغيرها. ويقدم هذا التحدي للشركات الناشئة التي يتم اختيارها ضمن القائمة النهائية، فرصة استعارض أفكارهم أمام لجنة تحكيم تضم مجموعة من الأشخاص الذين يمثلون عدداً من الشركات الدولية الاستثمارية الكبرى، من بينها “سوني ديلون”، مؤسس سيجنيا فينشورز كابيتال، وشين أوسوليفان، مؤسس شركة إس أو إس في فينشورز، وعبد المالك الجابر، مؤسس ورئيس بيزنيس أنجيل نتورك، بالإضافة إلى ممثلين عن أبرز الشركات المهتمة بالاستثمار في الشركات الناشئة، من بينها وعد للمشاريع، وإس تي سي، وتوشيبا، وديجي روبوتكس، وغيرها. وسيتم الإعلان عن الشركات الفائزة في المسابقة يوم 10 أكتوبر خلال فترة إقامة الحدث.

“ومضة” تشارك ببرنامج تدريبي وتطويري
وفي نسخته الإقليمية الأولى، يقدم “جيتكس فيوتشر ستارز”، برنامج تعاوني للشركات الرائدة بالتعاون مع “ومضة”، منصة رواد الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تفعيل دور الشركات الناشئة على مستوى المنطقة. ويتضمن البرنامج، سلسلة من ورش العمل وجلسات استعراض الأطروحات التجارية، حيث تجتمع عقول الشركات الرائدة التي وقع عليها الاختيار للخروج بحلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها أعمالهم، وبهدف إطلاق شراكات مع كبرى الشركات الإقليمية والدولية.

وفي تعليقه على الحدث، قال مدير العمليات في “ومضة”، وليد فزع: “تجمعنا مع “جيتكس فيوتشر ستارز” قناعة مشتركة مفادها أن التعاون هو المفتاح لقيادة خارطة طريق الإبتكار العالمي. ففي الوقت الذي تمتلك فيه الشركات الكبرى الأموال والخبرات للخروج بأفكار جديدة، إلا أن الشركات الناشئة تتمتع بالمرونة الكافية والمهارات الكامنة للاستجابة لتحديات السوق وإبداع أفكار ونماذج جديدة للنمو. ونحن متحمسون للقاء الجميع على منصة “جيتكس فيوتشر ستارز” العالمية لبناء جسور التواصل بين قطبي الصناعة والخروج بآليات خاصة بتفعيل التعاون وتحقيق المصالح المشتركة.”

خبراء “أكسنتشر” يقدرون قيمة سوق الرقمنة بنحو 100 تريليون دولار حتى عام 2025
ومع وجود توجه عالمي قوي نحو التحول الرقمي، يقدر الخبراء لدى شركة أكسنتشر القيمة العالمية لأنشطة الرقمنة بأكثر 100 تريليون دولار أمريكي تصب في صالح الشركات المجتمعات حتى عام 2025.

أكسنتشر تطلق “جوائز أكسنتشر للابتكار” وتقدم 100 ألف دولار لكل شركة فائزة في فئات الجائزة الثلاث
وتدشن شركة أكسنتشر خلال الحدث “جوائز أكسنتشر للابتكار” ضمن مبادرة تهدف إلى دعم وتسليط الضوء على أفضل الأفكار التي تستخدم التقنيات لإيجاد حلول للمشكلات المستقبلية اليوم. وتقام هذه المبادرة بالشراكة مع اكسبو دبي 2020، وشركة فاين تيك هايف ومقرها مركز دبي المالي العالمي، واتصالات ديجيتال، وتسلط الضوء على الشركات الناشئة الحديثة والمؤسسة التي تلعب دوراً أساسياً في تغيير وتعزيز الكثير من نواحي الحياة في المجتمع. وسيتم اختيار الفائزين ضمن 3 فئات، هي الذكاء الصناعي، والتقنيات الراقية، والتأثير الاجتماعي. وتتلقى الشركات الفائزة رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى سيليكون فالي بالولايات المتحدة، حيت ستقدم لهم شركة أكسنتشر الدعم خلال الاجتماعات. بينما يحصل الفائزون في فئتي التقنيات الراقية والتأثير الاجتماعي على فرصة المشاركة في يوم فاين تيك هايف للمستثمرين والانضمام إلى المعرض وبرامج المنح، الذي تقدر قيمته بنحو 100 ألف دولار لكل شركة فائزة. فضلاً عن حصول الفائزين على إمكانية التواصل مع فريق من الخبراء في شركة أكسنتشر، الذين سيقدمون خبراتهم الإشرافية والاستشارية وتقديم النصائح للشركات الفائزة، وذلك يتضمن إدارة التشغيل والعملاء.

وفي هذا السياق، قال زافي أنجلادا المدير الإداري للتقنيات الرقمية لدى أكسنتشر لمنطقة المشرق العربي وتركيا: “نحن كمؤسسة تجارية، نؤمن أن رواد الأعمال يلعبون دوراً حيوياً لإبداع حلول مبتكرة قادرة على قيادة الأعمال وتحفيز التوجه نحو تغيير حقيقي. وسيجسد الفائزون بجوائز أكسنتشر للابتكار تلك القيم، ولدينا إيمان كبير بأن لدى أفكارهم القدرة على إحداث تأثير دائم في المنطقة. وفيما تركز حكومة دولة الإمارات على مساندة وتشجيع رواد الأعمال ضمن مساعيهم لبناء الاقتصاد المعرفي، فإننا بدورنا ملتزمون بتطوير نظام متكامل داعم للأفكار المبتكرة والجديدة في الفضاء الرقمي. فتلك المواهب تعتبر حيوية فيما يخص تحويل الأفكار إلى مشاريع قابلة للاستمرار، وفي نهاية المطاف، ستنجح في إعادة تعريف الطريقة التي ننظر بها إلى المشكلات.”

(دبي للسياحة) تطلق مسابقة لاستكشاف أفضل التقنيات في مجال سوق السفر والسياحة
ويشهد حدث “جيتكس فيوتشر ستارز” سلسلة من المنافسات على مدار الأسبوع تقدمها مؤسسات عملاقة لها أنشطتها في مجال مجال الشركات الناشئة. حيث تقدم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة) مسابقة لاستكشاف أحدث تقنيات السفر. ويحظى أفضل 30 مشارك في هذه المسابقة بفرصة المشاركة في “جيتكس فيوتشر ستارز” لاستعراض أفكارهم أمام الآلاف من الشركات الاستثمارة والمشغلين الإقليميين وأكثر من 250 مستثمر. وتحظى الشركات الناشئة الفائزة بفرصة طرح أفكارهم أمام لجنة تحكيم، حيث يتم اختيار أفضل 3 أفكار في كل فئة، ويتلقى الفائزون جوائز نقدية لتحويل أفكارهم إلى أعمال حقيقية.

“نماء” تقدم الدعم لثمانية من رائدات الأعمال الإماراتيات وتطلق الأكاديمية الإلكترونية لرواد الأعمال “بادري”
باعتبارها شريك الابتكارات النسائية في حدث “جيتكس فيوتشر ستارز”، تقدم “مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة” الدعم لثمان مشاركات إماراتيات من رواد الأعمال، ومنحهم الفرصة للتفاعل مع أقرانهن واستعراض أفكاراهن أمام الجمهور والمستثمرين المحتملين والعملاء من جميع أرجاء العالم. وتهدف مؤسسة “نماء” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتترأسها قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، إلى دعم المرأة وتمكينها والارتقاء بواقعها ومستقبلها في إمارة الشارقة وأنحاء العالم.

وخلال الحدث، تطلق “نماء” الأكاديمية الإلكترونية لرواد الأعمال “بادري” وهي منصة مخصصة للرواد الأعمال الطموحين والحاليين، توفر لهم المصادر المعلوماتية والتدريب، والتعرف على مجتمع رواد الأعمال. ويأتي إطلاق هذه الأكاديمية بالشراكة مع “فازينوفا”، أحد أفضل المنصات الإلكترونية ومقرها البرازيل، ومؤسسها هو رائد الأعمال والكاتب بيل بيسك، وتقدم برامج لتمكين رواد الأعمال محلياً وإقليمياً ودولياً.

علي بابا ومراس يستعرضان انجازات “إيفولف”
وتعرض شركة “إيفولف” المشروع المشترك بين شركة علي بابا كلاود ومراس القابضة، برنامج تم بناؤه خصيصاً ليقدم لرواد الأعمال في المراحل المبكرة إمكانية الحصول على أدوات متنوعة لمصادر الحوسبة السحابية كمواد محفزة على النمو. ويشهد “جيتكس فيوتشر ستارز”، مشاركة 10 شركات ناشئة استفادت من هذا البرنامج، وتستعرض في الحدث أفكارها وقدراتها الكامنة على إعادة تعريف التجارة الإلكترونية ومنصات تقديم الخدمات عبر المنطقة.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “لم يشهد العالم من قبل برنامجاً وأجندة عمل كتلك التي يقدمها “جيتكس فيوتشر ستارز”، وتحويل الأحلام إلى واقع. ونحن نهدف إلى جمع كل الشركات الناشئة ورواد الأعمال من جميع الأحجام معاً، وتقديمهم إلى الشركات الاستثمارية العملاقة والمؤسسات التجارية الكبرى لإيجاد نظام عالمي جديد للابتكار والتحول. وذلك لإن قيادة الأجندة الاقتصادية يحتاج إلى أدوات ضرورية ومنصات لتمكين رأس المال البشري ونحن نتطلع إلى إطلاق منصة تجمع كل اللاعبين في هذا النظام المزدهر معاً من أجل قيادة التغيير بشكل تعاوني وتحويل الأفكار إلى فرص حقيقية.”

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة 70 باحثًا وعالمًا من عدة دول عربية وأجنبية

القاهرة تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول مخاطر التغيرات المناخية

وظائف

يعقد الأسبوع المقبل بمعارض الظهران اكسبو

4 ورش عمل موسعة ضمن فعاليات معرض وظائف 2017 بالشرقية

'