المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 12 فبراير 2018 - 07:58 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

وسط إعجاب كبير بالمبادرة

زوار جناح المدينة بالجنادرية يعيشون أجواءً روحانية من خلال السفرة الرمضانية

نشر في: الإثنين 12 فبراير 2018 | 07:02 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الرياض

عاش زوار جناح المدينة المنورة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 32 اليوم الأجواء الرمضانية بالمدينة المنورة من خلال إعداد سفرة تشتمل على الأطعمة والمشروبات التي اعتاد أهالي المدينة المنورة تقديمها لزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهالي المدينة المنورة وقت الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح مساعد رئيس جناح المدينة المنورة زهير المالكي أن هذه المبادرة تأتي وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة التي تعكس حرص سموه على إبراز الجانب الروحاني بالمدينة المنورة لزوار الجناح.

وبين المالكي أن السفرة الرمضانية تعكس ثقافة وكرم اهالي المدينة المنورة وعاداتهم الحسنة التي مازالوا يتوارثونها عبر الأجيال , من خلال التعريف بأصناف الطعام والشراب المقدم خلال السفرة الرمضانية.

والتقت وكالة الانباء السعودية بعدد من الزوار الذين أبدوا اعجابهم بهذه المبادرة التي عاشوا من خلالها الأجواء الروحانية في شهر رمضان بالمدينة والحرم النبوي الشريف.

وأكد الزائر محمد بن عدوان أنه عاش اليوم جوا روحانيا على صوت الأذان من المسجد النبوي الذي صدح بجناح المدينة وعلى مائدة تعد تقليدا لأهل المدينة بما تحتويه من أكلات مثل الشريك والدقة والفول ,شاكرا جناح المدينة على هذا الكرم المديني .

ووصف الزائر عبدالرحمن إبراهيم السفرة الرمضانية بالجناح بالكرم ,مشيرا ألى أنه عاش أجواء حية عن الإفطار بالحرم النبوي والمدينة المنورة من خلال إعداد الجناح لهذه السفرة المميزة بمكوناتها التي تعكس الطابع الثقافي لأهالي المدينة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة وفودٍ من اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية

“مدن” تنظم ورشة عمل “تمكين الصناعة” بمنطقة الجوف

'