المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الإثنين - 7 ربيع الثاني 1440 هـ , 17 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 19 نوفمبر 2018 - 01:12 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

ينطلق في 27 نوفمبر الجاري بمشاركة 50 متحدثا

مؤتمر الجبيل الصحي الأول للتخصصات الباطنية يناقش أبرز تطورات علاج السكري

نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 | 01:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الدمام

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل في الـ 27 من نوفمبر الحالي، مؤتمر الجبيل الصحي الأول للتخصصات الباطنية، وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري في مدينة الجبيل الصناعية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام، ويشكل فرصة سانحة لخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات الصحية، ونقل التجارب العلمية، من خلال مشاركة 53 طبيبا متحدثاً يناقشون العديد من التخصصات، إلى تقديم أحدث الممارسات والتقنيات الطبية وتطوير العاملين في المجال الصحي ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.

ويناقش المؤتمر من خلال جلساته العديد من الموضوعات منها مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به، وأبرز التطورات المتعلقة بمرض ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى، ومرض الخلية المنجلية، والأمراض الرئوية، والتقديمات الشفوية، وأمراض الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى مختارات من الطب النفسي، وأيضا إلى وجود العديد من ورش العمل.

ويشارك بالمؤتمر والمعرض المصاحب له؛ العديد من الجمعيات منها جمعية السكر والغدد الصماء، وجمعية إيثار، ومركز إرادة، إضافة إلى مركز التأهيل الخاص بالجبيل.

وكانت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة غزيل الدوسري أوضحت أن المؤتمر تنصب مواضيعه حول داء السكري في المملكة العربية السعودية والتحدي الكبير ،أبرز التطورات المتعلقة بالعلاج الدوائي لمرض السكري ،نتائج دراسات القلب والأوعية الدموية المتعلقة بمرض السكري ،علاج مرض السكري بواسطة خلايا الجزر والخلايا الجذعية ، نظرة عامة على مرض ارتفاع ضغط الدم وأبرز التطورات المتعلقة بالإرشادات الدليلية الخاصة به ، مرض ارتفاع ضغط الدم لدى مرضى السكري ، أبرز التطورات المتعلقة بمتلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS) .

وأشارت إلى أن المؤتمر الصحي يتطرق إلى أبرز التطورات المتعلقة بعلاج فشل وظائف القلب، التدابير الوقائية في أمراض القلب ، الفشل الكلوي الحاد، اعتلال الكلية السكري، معالجة مرض الانيميا المنجلية، مضاعفات مرض الانيميا المنجلية، طرق زراعة الخلايا الجذعيه لمرض الانيميا المنجلية، مع القاء الضوء علي النتائج المحليه في هذا المجال كتجربة الشؤون الصحية في الحرس الوطني

وأضافت الدكتورة الدوسري ان المؤتمر يناقش ايضاً الربو الشعبي ، متلازمة الجلطات الدموية، أبرز التطورات المتعلقة بالتهاب الكبد الوبائي (سي)، مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD)، فحص سرطان القولون والمستقيم، دور أمراض الجهاز الهضمي في علاج السمنة، خدمة علم النفس الصحي للبالغين والشباب المصابين بمرض الانيميا المنجلية والثلاسيميا، والاستفاده من العلاج السلوكي المعرفي في علاج الأمراض الباطنية ، العنف الأسري. بالإضافة إلى القاء الضوء علي الطب المهني و مناقشته مع الإدارات الطبية في شركات سابك وارامكو في احد الجلسات العلمية . وتختتم كل جلسة بمداخلات من الحضور لأثراء الموضوع المطروح وتبادل الخبرات.

ويحتوي البرنامج العلمي علي ورشتين عمل حيث تستهدف حضور مرضي السكر بالإضافة لوجود معرض طبي علي هامش المؤتمر.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأمم المتحدة تشيد بجهود المملكة في مجال حماية حقوق الإنسان

“العيبان”: التدابير الحقوقية المتوالية للسعودية إرادة سياسية هدفها الإنسان

عرض أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والحضارة الكورية

الأمير سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في بالرياض.. الثلاثاء

نتطمها دائرة الثقافة والسياحة بالتعاون مع خمسة شركاء عالميين

القمة الثقافية في أبوظبي تطلق فعاليات دورتها الثالثة في 7 أبريل المقبل

تحت شعار “معًا لنشر ثقافة الإبداع والابتكار”

“التعليم” تعلن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019”

'