المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 18 جمادي الثاني 1440 هـ , 22 فبراير 2019 م - اخر تحديث: 23 يناير 2019 - 01:47 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تنطلق فعالياته في 26 فبراير المقبل

معرض أوتوميكانيكا يعود إلى جدة فى نسخته الثالثة بمشاركة 20 دولة

نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 | 01:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - جدة

بعد النجاح الذي حققه فى العاصمة الرياض، يعود معرض أوتوميكانيكا بقوة الى عروس البحر الأحمر جدة فى نسخته الثالثة. وكالعادة في مثل هذه التظاهرة يتنافس أكثر من 125 عارضاً من 20 دولة لعرض أحدث خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات بمركز جدة للمنتديات والفعاليات من الفترة 26-28 فبراير 2019.

وتأتي الدورة الثالثة من معرض أوتوميكانيكا جدة، بتنظيم من شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط – فرع دبي بالتعاون مع شركة الحارثي للمعارض – السعودية، لتعكس حجم السوق الضخم في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المعرض في المقام الأول إلى ربط المتخصصين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة لتوفير حلول شاملة لكل ما هو متعلق بخدمات ما بعد البيع للسيارات. كما يعمل على تعزيز مكانة السوق السعودية والتي تعد من أكبر أسواق مبيعات السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

ويضم المعرض في نسخته الثالثة عدد من الأجنحة الدولية للدول المشاركة أبرزها تركيا وتركيا والصين وتايوان و هوكنج كونج جنبا إلى جنب مع رواد الشركات المحلية، ما يتيح للزوار فرصة للقاء مع مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية والتعرف على أحدث المنتجات والابتكارات في السوق.

وقد أكد محمود غازي بيلكوزين، مدير عام معرض أوتوميكانيكا في جدة إن جميع الاستعدادات الخاصة بانطلاق نسخة 2019 والتي تستضيفه مدينة جدة قد اكتملت، مشيراً إلى أن المعرض استطاع منذ لحظة انطلاقه أن يحجز لنفسه مكانة مرموقة على خريطة الفعاليات المحلية والاقليمية و الدولية وعلى أجندة فعاليات صناعة السيارات العالمية.

وقال بيلكوزين: “إن استهلاك قطع الغيار والخدمات في المملكة العربية السعودية سينمو بمعدل صحي في السنوات المقبلة، مدعوماً بدخول شريحة جديدة كاملة من المستهلكين سُمح لها مؤخراً بقيادة السيارات.

وأضاف بيليكوزن: “إن فترات الضمان الطويلة وأعداد السيارات المتنامية والعوامل البيئية التي تؤدي إلى إرتفاع إستهلاك قطع غيار السيارات توفر زخماً إضافياً لسوق خدمات السيارات. ومعرض أوتوميكانيكا جدة 2019 يقدم منصة لا تضاهى للموردين العالميين للاستفادة من الفرص الناشئة.”

من جهته ، علق هادى الحارث، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحارثي للمعارض قائلاً: ” يعتبر معرض أوتوميكانيكا السعودية بين أكبر المعارض فى السعودية ، ويحظى باهتمام كبير من المهتمين بقطاع السيارات وبالاخص مابعد البيع من جميع أنحاء المملكة. نحن نعمل عاماً بعد عام على تطوير المعرض حتى يتمكن من مواكبة سوق السيارات المتطورة بسرعة ، و التغير المستمر في احتياجات المستهلكين. ويسعدنا التعاون مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في المعرض لإثراء تجربتهم وتجارب زوار المعرض على حدٍ سواء.”

وقد أعرب بيليكوزون والحارث عن تفائلهم بمستقبل نمو قطاع السيارات محلياً في ظل المشاريع الطموحة في المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن مؤسسة «برايس ووترهاوس كوبر» توقعت أن إقبال نسبة 20 في المائة من النساء على القيادة منذ شهر يونيو الماضي أدا الى ارتفاع معدل مبيعات السيارات في المملكة بنسبة تسعة في المائة وسيستمر ذلك النمو سنويا حتى عام 2025 وبنسبة مماثلة في مجال التأمين على السيارات. وتشمل تطورات السوق أيضا فتح مجالات متعددة للتوظيف النسائي في مجال مبيعات السيارات والعلاقات العامة وخدمة الزبائن، بالإضافة إلى مجال تعليم القيادة.

وفي الجانب الاخر، توقع البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية أن تشهد المبيعات خلال الفترة من عام 2018 إلى عام 2024 نموا قويا بمعدل سنوي يبلغ 4 في المائة، حيث يتوقع أن تحقق السوق مبيعات تقارب 900 ألف سيارة سنويا في مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2024. وإن حجم الإنفاق في قطاع السيارات (الاستيراد وقطع الغيار) يقدر بحوالي 100 مليار ريال، ما يؤكد حجم سوق السيارات، وما يستدعي قيام صناعة وطنية في هذا الشأن. وتخدم تطورات صناعة السيارات في المملكة أهداف «رؤية 2030» التي تشمل توفير الوظائف للأيدي العاملة الوطنية والتوسع في مجالات الاستثمار.

وأشار مؤخراً مجلس الشرق الأوسط للسيارات “MEAC” بأن عام 2018 بدأ مختلفاً قليلاً في سوق السيارات المحلي، وذلك بعد قرار السماح للمرأة بالقيادة وهو ما انعكس على مبيعات السيارات بشكل إيجابي.

كما أكد تقرير من مؤسسة «ريبورت باير» أن سوق السيارات السعودية دخل مرحلة نمو سريع من 2018 وحتى عام 2022 وهو العام الذي يصل فيه حجم السوق إلى 29.3 مليار دولار.

أوتوميكانيكا جدة هو واحد من 17 نسخة من معرض أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم، و أحد أنجح العلامات التجارية في قطاع خدمات السيارات في العالم. وفي المملكة العربية السعودية سيتناوب معرض أوتوميكانيكا جدة مع معرض أوتوميكانيكا الرياض، والذي سينطلق في 2020، حيث يتم تنظيمهما من قبل شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يجذب معرض أوتوميكانيكا جدة 2019 أكثر من 4000 زائر تجاري سعودي يبحثون عن حلول عبر سبع مجموعات منتجات من قطع الغيار والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل، التصليح والصيانة، إدارة التوكيلات والورش، غسيل السيارات، العناية وتجديد السيارات، وأخيراً وليس آخراً الإطارات والبطاريات.

كما ستجري على هامش المعرض مبادرة كفاءة الشاحنات حيث سيعرض أكثر من نصف العارضين منتجاتهم المخصصة ذات القيمة في قطاع الشاحنات عبر سلسلة متكاملة من قطع الغيار والملحقات إلى معدات الورش وتصليح الهياكل والعناية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ينطلق في مارس المقبل برعاية الأمير سلطان بن سلمان

المعرض الدولي السعودي للطيران يزخر بمشاركة 750 مؤسسة إقليمية ودولية

أقيمت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وبرنامج “مشروعات”

أمير القصيم يفتتح ورشة “المساعدة في وضع أساسيات تنمية المناطق في ظل رؤية 2030” (صور)

'