المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

الإثنين - 2 صفر 1439 هـ , 23 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 05 أكتوبر 2017 - 11:14 م

صحيفة أكثر للمؤتمرات

يقام فى يناير المقبل

معرض إنترسك للأمن والسلامة يتألق في دورته الـ20 بدبي وسط مشاركة 58 دولة

نشر في: الأربعاء 04 أكتوبر 2017 | 06:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

أكد منظمو أكبر معرض في العالم لحلول وتقنيات الأمن والسلامة ” إنترسك ” في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط على انطلاق الدورة الـ20 في يناير للعام المقبل بدبي بمشاركة أكثر من 1,300 عارض من 58 دولة، في حين يتوقع أن يزوره أكثر من 31,000 زائر من 128 دولة طلبا لأحدث الحلول من خلال أقسام المعرض السبع وهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة، الأمن المحيطي والأمن البدني، والأمن السيبراني، والمنازل الذكية أتمتة المباني.

ويقام معرض، إنترسك 2018 على مساحة 60,000 متر مربع ويغطي 13 قاعة حيث يسجل زيادة في المساحة بنسبة 10 % في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وقد أضاف المعرض جناح جديد للطائرات بدون طيار ومنطقة داخلية للطائرات بدون طيار، فيما يسلط جناح الملابس الأمنية الضوء على الأقمشة المتقدمة بما في ذلك الشاشات الشفافة، كاميرات البدن، أجهزة الاستشعار المدمجة، والاتصالات الهيكلية وغير ذلك.

كانت بداية المعرض متواضعة عام 1999، حين شارك فيه 61 عارضا من 13 دولة، ليتطور إنترسك بعد ذلك ويصبح حدثا عالمية، يشارك فيه 19 من أكبر 20 موردا للحلول الأمنية في العالم ضمن العارضين الذين يزيد عددهم على 1,300 في نسخة 2018.

وقد تطور حدث الأيام الثلاث، والذي ينعقد في الفترة من 21-23 يناير 2018، رفقة العديد من العارضين الذين يشاركون في المعرض من البداية. تعد نافكو واحدة من 12 عارضا ضمن دورة إنترسك 2018 ممن شاركوا في النسخة الافتتاحية عام 1999. ومنذ ذلك الحين، ترسخ الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها نفسها كأحد أبرز موردي حلول سلامة الأرواح والحماية من الحرائق في العالم، وذلك من خلال شبكة عالمية تغطي أكثر من 100 دولة.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: “يواصل إنترسك ارتقاءه إلى مستويات غير مسبوقة بوصفه المعرض الأول في العالم لأحدث حلول الأمن، الحرائق وسلامة الأرواح.

وتابع باولس: “تبذل المجتمعات والحكومات والشركات الكثير من الجهود لمكافحة التهديدات المختلفة وضمان أمن الناس، البنى التحتية، الممتلكات والمعلومات. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على أحدث منتجات وحلول السلامة والأمن.

وأضاف باولس: “من البداية، مهد إنترسك الطريق لأبرز موردي حلول السلامة والأمن للوصول إلى الأسواق الإقليمية كما سهّل إبرام العديد من الشراكات المفيدة والعلاقات المثمرة على مر السنين. ” لا تزال الأولوية لدينا لاستعراض التطورات التقدمية الجديدة وأحدث التقنيات، ونأمل أن نستمر في لعب دور بناء في جعل المنطقة مكانا أكثر أمنا وأمانا”.

يتزامن حضور إنترسك العالمي المثير للإعجاب على مدى العشرين عاما الماضية مع الصعود السريع لمنطقة الشرق الأوسط بوصفها سوق نمو هاما في قطاعات الأمن الوطني والتجاري، والحماية من الحرائق.

وتفيد شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية أن سوق الأمن الوطني في الشرق الأوسط، والذي يضم أنظمة المراقبة والمتابعة، أنظم حظر الدخول، وحلول الأمن المحيطي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 17.05 مليار دولار بحلول 2021، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 15.6 % في الفترة من 2015- 2021.
وتشير فروست آند سوليفان أن سوق الأمن التجاري أيضا شهد طفرة ملحوظة على مستوى المنطقة ما أدى إلى توفير فرص هائلة لموردي مراقبة الفيديو، مراقبة الدخول والكشف عن محاولات التسلل. بلغ حجم سوق الأمن التجاري 1.93 مليار دولار في 2015، ومن المتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي مركب نسبته 17 % في الفترة من 2016 – 2021 ليصل إلى 4.82 مليار دولار بحلول 2021. وفي سياق متصل يتوقع أن يصل حجم سوق السلامة من الحرائق في الشرق الأوسط إلى 4.4 مليار دولار بحلول 2021، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 12.4 % في الفترة من 2016 – 2021.

يشارك في قسم الأمن التجاري أكثر من 580 عارضا، حيث يعد القسم الأكبر في إنترسك 2018 والذي يشارك به أكثر من ثلثيْ أكبر 50 لاعبا للحلول الأمنية في العالم مثل هيكفيجن، بوش، داهوا، أسا أبلوي، تايكو، فلير، هانوا تيكوين، أكسيس كومونيكيشنز، أفيجيلون، باناسونيك، إنفينوفا، إديس، و مايلستون سيستمز.

وقال فيليب كوبنجا، مدير أكسيس كوميونيكيشنز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “إنترسك حدث هام جدا مهم بالنسبة لنا لاستعراض أحدث التطورات من أكسيس على مستوى المنتجات والحلول وإظهار قوتنا عبر القطاعات الرئيسية مع شركائنا فضلا عن التواصل مع محترفي الصناعة.

وأضاف أن “سوق الشرق الأوسط واصلت تحقيق المزيد من النمو ونتوقع مزيدا من تبني أحدث حلول شبكات بروتوكول الإنترنت في العام المقبل مع التركيز بشكل كبير على التقنيات الذكية والمبتكرة”.

وأضاف بيتر ستروم، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ “مارش نتوركس”، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الذكية لفيديو بروتوكول الإنترنت، أضاف قائلا: “لقد لعب إنترسك دورا هاما العام في ترسيخ “مارش نتوركس” كاسم جدير ومعروف في المنطقة، وزيادة الانتشار في أسواقنا المستهدفة . ويعد المعرض منصة فاعلة جدا في جذب كبار صانعي القرار ونتطلع إلى إطلاعهم على أحدث حلولنا الذكية لفيديو بروتوكول الإنترنت”.

شركة “سي بي بلاس”، الرائدة عالميا في حلول الأمن والمراقبة المتقدمة هي أيضا من العارضين الدائمين في إنترسك ولديها خطط كبيرة لنسخة المعرض في عيده العشرين.

من جانبه أوضح جاوراف خيمكا، مدير سي بي بلاس قائلا: “علاقتنا بإنترسك طويلة جدا، وغني عن القول أنه واحد من أفضل المنصات لاستعراض ما لدينا من حلول وتقنيات. وبوصفنا أحد أبرز لاعبي السوق العالمي للأمن والمراقبة يحظى إنترسك بأهمية كبيرة بالنسبة لنا”.

وأضاف: “هذه المرة سنطلق عدد من الحلول الجديدة مثل الحلول التناظرية عالية النقاوة بدقة 4MP و5MP؛ حلول إنديغو وRed IP التي تعمل بـ Insta Stream، حلول تسجيل توقيت الحضور المزودة بخاصية التحقق من الوجه، دعم الواي فاي، الجيل الثالث والبطارية، مفاتيح PoE وغير ذلك الكثير. نحن متحمسون ونتطلع إلى مواصلة المشاركة في إنترسك اعتمادا على تشابه الأهداف والنمو المتبادل”.

ويعد قسم الحريق والإنقاذ ثاني أكبر قسم في المعرض حيث يشارك فيه 400 عارضا مثل نافكو، فايك، هانيويل، هوشيكي، أوشكوش، وسيمنز. أما باقي أقسام المعرض فهي السلامة والصحة والأمن الداخلي والشرطة (ويشارك في منهما كل 100 عارض)، الأمن المحيطي والأمن الفيزيائي، الأمن الالكتروني، المنازل الذكية وأتمتة المباني (50 عارضا في كل قسم).

ومن الفعاليات التي تعود للمعرض هذا االعام جناح السلامة في تصميم المباني ضمن قسم الحرائق والإنقاذ، فضلا عن منطقة العروض الخارجية لاستعراض أحدث تطبيقات الإنقاذ من الحرائق. كما يتضمن المعرض برنامج مؤتمر شامل لمدة ثلاثة أيام لمناقشة وتحليل التطورات والابتكارات والتشريعات الجديدة والنماذج المتغيرة في صناعة السلامة والأمن في الشرق الأوسط.

يقام معرض إنترسك 2018 تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبدعم من شرطة دبي والدفاع المدني بدبي وأكاديمية شرطة دبي وبلدية دبي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة 70 باحثًا وعالمًا من عدة دول عربية وأجنبية

القاهرة تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول مخاطر التغيرات المناخية

وظائف

يعقد الأسبوع المقبل بمعارض الظهران اكسبو

4 ورش عمل موسعة ضمن فعاليات معرض وظائف 2017 بالشرقية

'