المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 18 جمادي الثاني 1440 هـ , 22 فبراير 2019 م - اخر تحديث: 05 ديسمبر 2018 - 01:00 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

وسط حضور لافت من الزوار

الإبهار يخطف الأنظار بمعرض الصقور في الرياض.. وشراء أسلحة الصيد عبر “أبشر” (صور)

نشر في: الأربعاء 05 ديسمبر 2018 | 01:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - الرياض

مع انطلاق فعاليات معرض نادي الصقور السعودي بالعاصمة الرياض، أمس الثلاثاء، زيَّنت البنادق وأسلحة الصيد الحديثة جنبات المعرض.

وإشباعًا لشغف عشاق الصيد بالصقور بتلك الهواية التي تمثل عند العرب معنى العزة والكبرياء والفخر؛ يستمر المعرض حتى يوم السبت المقبل.

وشهد جناح بيع الأسلحة بالمعرض حضورًا كبيرًا، وسط تنظيم مميز لدخول وخروج الزوار؛ حيث يضم المعرض كبريات الشركات المحلية والعربية والدولية المتخصصة بصناعة أسلحة الصيد، التي عرضت البنادق في صناديق زجاجية، وبجوارها أسلحة نارية مغطاة بنقوش تعكس بيئة الجزيرة العربية التقليدية؛ ليتسنى للزائر التعرف عليها.

كما جمع المعرض شركات الرحلات والصيد بالصقور، والصناعات التقليدية، ومؤسسات حماية البيئة، وصون التراث على أرض واحدة لتبادل المعارف والخبرات، وعقد الصفقات التجارية، ليلبي بذلك رؤية واستراتيجية القيادة الرشيدة في تعزيز قيم الولاء والانتماء والهوية، بالحفاظ على التراث الأصيل وضمان استدامته.

وأعرب العارضون المشاركون في معرض الصقور والصيد عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة، وتفاؤلهم بالفائدة المتوخاة منه، وبما سينتج عنه من عقد للصفقات الضخمة والترويج لهم في واحدة من أكثر الأسواق العالمية نموًّا، مقدرين جهود اللجنة المنظمة والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها للعارضين لتأمين مشاركة ناجحة لهم بكل المقاييس، وفتح أسواق جديدة لهم.

وعبَّر عددٌ كبيرٌ من الزوار عن فرحتهم بما لاحظوه من تنوُّع وغزارة في محتوى المعرض، وما ضمَّه من أجنحة صوَّرت -وبواقعيةٍ- رحلة صيد الصقور، ابتداءً من أدوات التخييم، وصولًا إلى الأسلحة المستخدمة، مقدمين الشكر للجنة المنظِّمة على جهودها في إبراز هذا النوع من التراث بصورة عصرية فريدة.

وبرزت في معرض الصيد أجنحة الشركات المتخصصة برحلات السفاري، وشركات تحنيط الحيوانات؛ حيث تقوم العديد من الأجنحة المشارِكة بعرض حيوانات مفترسة محنّطة لجذب انتباه أكبر نسبة من الزوار.

وكان المعرض قد أعلن أن بإمكان الزوار والمهتمين شراء الأسلحة الشخصية وأسلحة الصيد، بخطوتين؛ هما: التسجيل المسبق في منصة “أبشر” الإلكترونية، بتسجيل الدخول، ثم الانتقال إلى خدمة “حجز المواعيد”، ثم خانة “تصاريح الأسلحة”، وحجز موعد جديد، وتحديد الخدمة باختيار “خدمة طلب شراء سلاح ناري”. وبعد ذلك اختيار المنطقة بتحديد “منطقة الرياض”، وأخيرًا اختيار الفرع: معرض الصقور والصيد السعودي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يعد أكبر فعالية في حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد

لأول مرة.. معرض “HVAC R EXPO SAUDI” يفتح أبوابه رسميًا في الرياض

بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي

55 فيلماً وسيناريو في مهرجان أفلام السعودية.. والتسجيل ما يزال متاحاً

مخطط السوق مستوحى من مخطط مدينة الرياض في خمسينيات القرن الماضي

السوق التراثي في مهرجان الصقور يذكر الزوّار بـ “أيام الطيبين” (صور)

شارك فيها عدد من قيادات الأعمال الشباب والتنفيذيين حول العالم

منتدى مسك العالمي يختتم حلقاته النقاشية في دافوس عن دور الشباب في هندسة اقتصاد المستقبل

شارك فيها الشاعران علي بن حمري والشاعر فهد الشهراني

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بالرياض يطلق أولى أمسياته الشعرية (صور)

'