المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

الإثنين - 2 صفر 1439 هـ , 23 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 12 أكتوبر 2017 - 08:15 م

صحيفة أكثر للمؤتمرات

يقام في الفترة بين 14و 18 نوفمبر المقبل

معرض دبي الدولي للسيارات يتألق بتشكيلة فريدة من السيارات الخارقة والملفتة للانتباه

نشر في: الخميس 12 أكتوبر 2017 | 02:10 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

لطالما اتسمت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بعشق سكانها للسيارات الخارقة . ومع التشكيلة المتميزة من نماذج السيارات الأكثر سرعة وتكلفة في العالم، من المنتظر أن تجذب فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، والذي يقام في الفترة بين 14-18 نوفمبر المقبل في ’مركز دبي التجاري العالمي‘، محبي السيارات في المنطقة نحو ’طريق الأحلام‘ – وهو المساحة المخصصة للسيارات الخارقة.

وفيما تشير التوقعات إلى احتمال مشاركة عشرات الآلاف من عشاق السيارات في هذا الحدث الضخم الذي يستمر خمسة أيام وتحوّل إلى الحدث الأبرز للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، من المؤكد أن يستقطب ’طريق الأحلام‘ – الذي يعدّ واحداً من الأقسام المتخصصة الخمسة في الدورة الرابعة عشرة من المعرض الذي يقام كل عامين – حشوداً ضخمة من المشترين المهتمين بالسيارات والمالكين الطموحين، والتواقين لقيادة السيارات من الشباب والبالغين على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قالت تريكس لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى ’مركز دبي التجاري العالمي‘: “لطالما اشتهرت المنطقة بعشقها للسيارات الفاخرة والخارقة. ويشكل ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ الوجهة الأفضل لمشتري السيارات والمهتمين بعالم السيارات عموماً للاطلاع على أحدث النماذج والمفاهيم الثورية حول العالم في المستقبل. وانسجاماً مع عناصر الفخامة والرفاهية والسحر المرتبطة بفئة السيارات الخارقة، من المنتظر أن يستمتع الزوار بمشاهدة مجموعة من العروض المتميزة التي من المرتقب الكشف عنها في فعاليات المعرض”.

وأضافت لوه ميرماند: “يتيح ’طريق الأحلام‘ للعلامات التجارية قدراً أكبر من السهولة للمشاركة مع العملاء الأوفياء والعملاء الجدد المحتملين؛ كما يمثل فرصة مهمة للشباب من عشاق السيارات ممن يشاهدون هذا النوع من السيارات الخارقة على الطرقات فقط”.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موطناً لعددٍ متزايد من أصحاب الثروات الصافية الفائقة. وأشارت إحدى التقارير الحديثة الصادرة عن ’نايت فرانك‘ إلى ازدياد عدد أصحاب الثروات الصافية الفائقة في المنطقة بنسبة 48 بالمائة بين عامي 2006 و2016، بحيث تقدر القيمة الإجمالية لثروة 7370 شخصاً من أصحاب هذه الثروات بحوالي 810 مليار دولار أمريكي.

ويشير التقرير ذاته أن دبي نجحت في استقطاب 2000 من كبار الأغنياء الجدد في عام 2015؛ وبالتالي، فإننا لا نستغرب أن يواصل قطاع السيارات الفاخرة في الإمارة تحركه بوتيرة سريعة. ويتجلى ذلك في توجّه مجموعة من رواد القطاع، مثل ’ماكلارين‘، إلى افتتاح صالات عرض جديدة في دبي والمنطقة. وفي الوقت الراهن، تشكل منطقة الشرق الأوسط 12 بالمائة من المبيعات العالمية لشركة ’ماكلارين‘.

ومن جانبه، قال أندرياس باريس، مدير عام ’ماكلارين أوتوموتيف‘ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية: “عززت ’ماكلارين‘ سمات قوتها في منطقة الشرق الأوسط، وافتتحنا صالة عرض جديدة بدبي في وقت سابق من هذا العام؛ كما افتتحنا مؤخراً صالة أخرى في بيروت. وبالتالي، تعتبر مشاركتنا في أكبر معرض للسيارات في المنطقة خطوة منطقية. وما زال عملاؤنا يستمتعون بزيارة معرض السيارات للاطلاع على العروض الجديدة، ويستمتع الجمهور العام بإلقاء نظرة عن كثب على سياراتنا الخارقة”.

ووعد باريس أن ’ماكلارين‘ ستنظم العديد من الأنشطة الترفيهية لزوار جناحها طوال الأيام الخمسة للمعرض الاستثنائي. وأضاف باريس: “تشهد دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ استعراض سيارة ’570 إس سبايدر‘ الجديدة، والتي تمتاز بكافة خواص الأداء الرائع لسيارات الكوبيه فضلاً عن البهجة الإضافية التي تمنحها تجربة قيادة السيارات في الهواء الطلق. ولا زال في جعبتنا المزيد من المفاجآت المذهلة التي سيتم الكشف عنها في المعرض”.

وبالإضافة إلى ’ماكلارين‘، سيتألق المعرض بمشاركة نخبة من الشركات الأسطورية المصنّعة للسيارات مثل ’فيراري‘ و’مازيراتي‘. وتتطلع شركة ’إيكونا‘ الإيطالية لاستعراض قوتها واستقطاب أكبر قدر من الانتباه في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، وتعتزم الكشف عن أول سيارة خارقة في العالم مصنوعة من التيتانيوم تحت اسم ’فولكانو تيتانيوم‘، والتي تستقي إلهامها وأسلوب صناعتها من نفس المواد التي تم استخدامها لإبداع أسرع طائرة في العالم – ’بلاكبيرد إس آر 71‘. ويبلغ سعر ’فولكانو تيتانيوم‘ 2.9 مليون دولار أمريكي.

وبدوره، قال تيريسيو جي. جاوديو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ’إيكونا‘: “يمثل ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ فرصة متميزة لاستعراض سيارة ’فولكانو تيتانيوم‘ الفريدة من نوعها، وهي أول سيارة في العالم مصنوعة يدوياً من التيتانيوم مع أكثر من 10 آلاف ساعة من أعمال التشكيل اليدوية. ونعتقد بقدرة طابع هذه التحفة الفريدة من نوعها على استقطاب انتباه نخبة مختارة من الجماهير. وتعتبر ’فولكانو تيتانيوم‘ مثالاً واضحاً عن إتقان ’إيكونا‘ الممزوج بروعة التصميم والتقنيات الحديثة؛ ونحن مستعدون لمناقشة مزايا هذه السيارة الفريدة من نوعها مع عشاق السيارات”.

وتعتبر ’ريماك‘ واحدة من الشركات العارضة في القطاع، وتحرص على التأكيد بأن الشرق الأوسط يسير في الطريق الصحيح لإنتاج سياراته الخارقة الخاصة والملفتة للانتباه؛ وستستعرض سيارتها ’ريماك كونسبت وان‘ – السيارة الكهربائية الخارقة. ومن بين الشركات العارضة الأخرى نذكر ’براتو‘ و’شالي‘ للسيارات الرياضية، والتي ستجلب سيارتها ’شالي إن 360‘ المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال خالد الزرعوني مؤسس شركة Gotham Motors موزعة سيارات ’ريماك‘ في الشرق الأوسط: “يتيح ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ لنا منصة مثالية لإطلاق علامة ’ريماك‘ التجارية بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط. وتعتبر ’ريماك كونسبت وان‘ تحفة تقنية لا تضاهيها سوى قلة من السيارات في العالم. كما يوفر المعرض لعشاق السيارات فرصة فريدة لاختبار المنتج مباشرة، والاطلاع على مدى التقدم الذي وصلت إليه تقنيات السيارات الكهربائية، وتقديم طلب مسبق لشراء سيارة!”.

تجدر الإشارة إلى أن معرض دبي الدولي للسيارات 2017 يفتتح أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساءً يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً من يوم 18 نوفمبر.

وتتوفر تذاكر حضور فعاليات ’معرض دبي الدولي للسيارات 2017‘ الآن عبر الإنترنت لقاء أسعار تبدأ من 50 درهم، بتوفير قدره 25 بالمائة. وتبدأ أسعار التذاكر في موقع المعرض من 65 درهم لقاء تذكرة الدخول لمدة يوم واحد، و100 درهم لقاء تذكرة الدخول لمدة يومين؛ مع دخول مجاني للأطفال دون 12 عاماً. ويمنع حضور الأطفال دون عمر 16 عاماً دون مرافق بالغ. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaimotorshow.com.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة 70 باحثًا وعالمًا من عدة دول عربية وأجنبية

القاهرة تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول مخاطر التغيرات المناخية

وظائف

يعقد الأسبوع المقبل بمعارض الظهران اكسبو

4 ورش عمل موسعة ضمن فعاليات معرض وظائف 2017 بالشرقية

'