المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 12 يناير 2019 - 12:22 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

خلال الفترة من 21-23 يناير الجاري

مكة المكرمة تستعد لانطلاق الدورة الثانية من ملتقى “صفقة” لريادة الأعمال

نشر في: السبت 12 يناير 2019 | 12:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - مكة المكرمة

تستعد لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة لإطلاق النسخة الثانية من ملتقى شباب أعمال مكة المكرمة “صفقة”، المقرر عقده خلال الفترة من 21-23 يناير الجاري بفندق هيلتون المؤتمرات بمشروع جبل عامر؛ لاكتشاف فرص مكة الجديد من خلال ريادة الأعمال بخدمات الحج والعمرة.

وتوقع سلطان أزهر؛ رئيس لجنة ريادة الأعمال، أن يسهم الملتقى في تعزيز المشروعات القائمة، ويفتح آفاق جديدة أمام الراغبين في استكشاف الفرص الاستثمارية بمكة.

وشدد أزهر على أن أهداف الملتقى تتماشي مع رؤية المملكة 2030، ويسعى نحو تعزيز اقتصاد المملكة، مشيرًا إلى أن الملتقى يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات وتكوين الشراكات والمعارف، مايعزز من دور مدينة مكة كبيئة حاضنة لإبداع الفكري والعملي.

وأوضح رئيس لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، أن النسخة الثانية من الملتقى تهدف إلى تعزيز مكانة الملتقى وإضفاء المزيد من التميز والإبداع في هذا المجال، مضيفًا :” نتوقع أن تكون نسخة مميزة تحقق تطلعات المستفيدين، بما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة 2030″.

وتعقد النسخة الثانية من ملتقى “فرصة”، ضمن سلسلة من الملتقيات تنطلق من مدينة مكة المكرمة، وتهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية معرفية وداعمة للتطور وتتميز بالانفتاح والعملية.

يذكر أن ملتقى صفقة قدم عددا من شباب وشابات مكة المكرمة كنماذج ناجحة من خلال العمل في مجال “الفندقة”، حيث ظهر شبان سعوديونفي دورته السابقة يعملون كمساعدي “طاهي”، وشابة تعمل كـ”مضيفه” وأخرى تعمل في “الموارد البشرية” وهم يمثلون نماذج مشارفة للشباب الذين حصلوا على فرص وظيفية وأثبتوا حضورهم الكبير خاصة في العمل الفندقي بجوار الحرم المكي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يقدم المنتجات اليدويه والحرفيه للأسر المنتجة

معرض تسعة أعشار يطلق فعالياته في الرياض

يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي في فبراير المقبل

معرض دبي للعروس يطلق فعاليات نسخته الـ 22 بمشاركة 150 جهة عارضة

49.82 مليار دولار إجنالي القطاع بحلول نهاية عام 2030

معرض إدارة المرافق والمنشآت ينطلق بالرياض 28 يناير الجاري

بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين

مؤتمر الاستثمار الفندقي السعودي يطلق فعالياته في 22 يناير الجاري

'