المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الإثنين - 7 ربيع الثاني 1440 هـ , 17 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 19 مايو 2017 - 02:56 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

من أسرار الأشخاص الواثقين: اقضم أكثر مما تستطيع مضغه !

نشر في: السبت 22 أبريل 2017 | 04:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

اقضم أكثر مما تستطيع مضغه !

تحتاج تنميتك الشخصية أن تصبح عادة , شيئاً تقوم به بشكل غريزي بدلاً من شكل تفاعلي . يجب أن تكون إلزامية , مثيرة , وجريئة , و مخيفة بعض الشيء , شيئاً تفكر فيه يومياً . أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي باستخدام أكبر عدد ممكن من مواردك الخاصة .

نحن نقدر الأشياء التي ندفع ثمنها . وتلك الأشياء التي ندفع فيها أكثر نعطها قيمة أكبر . وعندما ندفع بموارد شخص آخر نبتعد عن الاستثمار , وبالتالي نقدره بشكل أقل . عند وضع مواردك الخاصة على المحك , فأنت بطبيعة الحال , سوف تسعى للحصول على أقصى قيمة لاستثمارك !

اقضم أكثر مما تستطيع مضغه , لكن ليس إلى الحد الذي يجعلك تختنق . اخرج من منطقة راحتك و أنفق من المال على تنميتك الخاصة أكثر مما يمكن أن يقدر بشكل معقول على تحمله . ( وهذا لا يعني أن تلتزم التزاماً مادياً طويل المدى بأغلى ما يمكن أن تجده من برامج , بدلاً من تحدي نفسك كي تقوم بأفضل ‘‘ استثمار ‘‘ , شيء تعمل بجد لتوفير عائد له ) .

التزم من وقتك الخاص بأكثر مما وفرته . فلديك نفس قدر ما لدى الناس الأكثر نجاحاً على هذا الكوكب من الساعات كل يوم . الالتزام المفرط بوقتك سوف يجعلك تفحص وتعيد تقييم الروتين اليومي لك بشكل أكثر جدية . اسأل نفسك : ‘‘ إذا كان هذا سجل المرتب الخاص بي , فهل سيعطيني قيمة أفضل ؟ ‘‘ . وفاجئ نفسك بمقدار الوقت الذي يمكنك أن تجده . فحتى 15 دقيقة يومياً تعادل 10 ساعات أو أكثر في الشهر !

البرنامج الأول الذي دفعت مقابله شخصياً كان استثماراً هائلاً للمال والوقت و الجهد . شيئاً كنت أتحمل تكلفته بالكاد في ذلك الوقت . والنتيجة ؟ كنت حاضراً بشكل كلي كل دقيقة من الندوة التي تستمر أربعة أيام . عملت لوقت متأخر حتى أتذكر الندوة ؟ نعم . هل أستخدم ما تعلمته ؟ بالتأكيد وبشكل يومي ! هل حققت عائداً لاستثماراتي النقدية ؟ نعم … من خلال التعاقد التالي الذي فزت به باستخدام ما تعلمته !

المرجع “أسرار الأشخاص الواثقين”
الكاتب ريتشارد نيوجنت

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

'