المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

الإثنين - 2 صفر 1439 هـ , 23 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 05 أكتوبر 2017 - 11:29 م

صحيفة أكثر للمؤتمرات

تنعقد فعالياته الشهر المقبل

نخبة من المؤسسات الإماراتية والخليجية تشارك في معرض سوق السفر العالمي في لندن

نشر في: الأربعاء 04 أكتوبر 2017 | 04:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

يشكل معرض سوق السفر العالمي في لندن الذي تنعقد فعالياته الشهر المقبل، منصة بارزة للخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة بمنطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز حصة المنطقة من سوق السفر الذي تُقدر قيمته بمليارات الدولارات على صعيد العالم.

وقد استضاف هذا الحدث العالمي الرائد في قطاع السفر والسياحة أكثر من 51,000 مشارك في العام الماضي، بما في ذلك 9,900 من المشترين، وبلغت قيمة الصفقات التجارية نحو 3.77 مليار دولار أمريكي. ويتوقع المنظمون أن تشهد دورة العام الحالي إقبالاً قوياً مع حضور كبير للعارضين من منطقة الشرق الأوسط.

وتشير أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إلى استمرار عدد السياح البريطانيين القادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالارتفاع على الرغم من تراجع قيمة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي منذ إجراء الاستفتاء بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي. كما ارتفع عدد الزوار الروس لدولة الإمارات بنسبة كبيرة بعد إصدار قرار تسهيل دخولهم.

وفي والوقت ذاته، شهدت سلطنة عُمان نمواً مطرداً في عدد الزوار القادمين من أوروبا وخاصة من بريطانيا وألمانيا بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والهند.

وتشمل قائمة العارضين المشاركين في معرض سوق العالمي في لندن من هذه المنطقة: دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من المملكة العربية السعودية، ودائرة التنمية السياحية بعجمان، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ووزارة السياحة في سلطنة عُمان، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، بالإضافة إلى العديد من الشركات مثل: سولار إمبير ترافيل، وآزار غاشت أسيمان، وغيرها الكثير.

وبهذا السياق قال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق العالمي في لندن: “بلغت قيمة المساهمة الإجمالية لقطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الشرق الأوسط 227.1 مليار دولار أمريكي (9.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي) في عام 2016 وفقاً لبيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنسبة 5.2٪ في عام 2017، وبنسبة 4.8٪ سنوياً ليصل إلى 381.9 مليار دولار أمريكي (9.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي) في عام 2027”

وأضاف قائلاً: “تشهد بعض دول المنطقة نمواً واضحاً مثل دولة الإمارات التي ستستضيف معرض إكسبو 2020، ومن المتوقع أن يصل عدد الغرف الفندقية في دبي إلى 160،000 غرفة قبل افتتاح هذا المعرض العالمي. ولذلك، فإنه ليس من المستغرب أن نرى عدداً كبيراً من العارضين القادمين من هذه المنطقة ضمن معرض سوق العالمي في لندن”.

ويشهد المعرض تنظيم أكثر من 80 ندوة على مدى ثلاثة أيام تغطي جميع القطاعات الرئيسية بما في ذلك الطيران والفنادق وحفلات الزفاف وخطط شهر العسل وفن الطهو والسياحة الرياضية والسياحة المسؤولة ودور وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا السفر.

وأضاف سيمون بريس قائلاً: “أعلنت الأمم المتحدة أن العام 2017 سيكون عام السياحة المستدامة من أجل التنمية، وبناء على ذلك سوف يستضيف معرض سوق السفر العالمي في لندن هذا العام عدة جلسات رئيسية لمناقشة هذا الموضوع خلال فعاليات المعرض بالإضافة إلى المواضيع الأخرى مثل مكافحة التلوث الناجم عن المواد البلاستيكية وحماية المحيطات وغيرها الكثير”.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة 70 باحثًا وعالمًا من عدة دول عربية وأجنبية

القاهرة تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول مخاطر التغيرات المناخية

وظائف

يعقد الأسبوع المقبل بمعارض الظهران اكسبو

4 ورش عمل موسعة ضمن فعاليات معرض وظائف 2017 بالشرقية

'