المرجع الإعلامي الأول لأخبار المؤتمرات والمعارض والتدريب في السعودية والخليج

الإثنين - 2 صفر 1439 هـ , 23 أكتوبر 2017 م - اخر تحديث: 12 أكتوبر 2017 - 02:07 ص

صحيفة أكثر للمؤتمرات

تطلقه “جنرال إلكتريك” فى 16 أكتوبر الجاري

150 خبيرا من المنطقة والعالم يشاركون بمؤتمر تحولات قطاع الطاقة فى دبي

نشر في: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 | 03:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - دبي

تنظم شركة “جنرال إلكتريك” مؤتمراً بعنوان “تحولات قطاع الطاقة ” في حدث من المتوقع أن يستقطب أكثر من 150 من أبرز الخبراء من المنطقة والعالم. ويقام المؤتمر في دبي يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017، ويمثل منطلقاً لمشاركة الرؤى والخبرات والتعرف على أهم مشاريع الطاقة في العالم، واستشراف جيل جديد من الحلول التقنية التي تعزز كفاءة العمليات، بالتزامن مع التطرق إلى نماذج الأعمال الجديدة في القطاع. ويغطي هذا الحدث الحصري أبرز التوجهات والابتكارات في منظومة عمل الطاقة، وأهم المتغيرات التي ترسم ملامح جديدة للقطاع.

بهذه المناسبة قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى شركة “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتبر توفير موارد الكهرباء الموثوقة حجر الأساس في بناء الحضارة الحديثة. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى تنامي الطلب بمعدل 8 بالمئة سنوياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتزامن مع تزايد تعقيد آليات العمل في السوق، يحتاج القطاع إلى استكشاف أساليب جديدة تواكب المتغيرات المتسارعة وتزود موارد الكهرباء اللازمة للاستخدامات المنزلية والتجارية، وبما ينسجم مع أعلى معايير الكفاءة. ونتطلع من خلال تنظيم هذا المؤتمر إلى توفير منصة بين أبرز شركات القطاع وممثلي الهيئات الحكومية والمشغلين والاستشاريين والخبراء التقنيين، لتبادل الأفكار والخبرات وللتعلم من بعضنا البعض من أجل العمل معاً على وضع أسس تنموية راسخة لمستقبل القطاع”.

وتتضمن قائمة المتحدثين البارزين في هذا الحدث طاهر دياب، مدير إدارة الاستراتيجية والتخطيط في المجلس الأعلى للطاقة في دبي والأمين العام لجائزة الإمارات للطاقة؛ سعادة المهندس خالد بن عبد الرحمن الطعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للتوليد في “الشركة السعودية للكهرباء”؛ المهندسة سهيلة معرفي، مديرة إدارة الدراسات والبحوث في وزارة الكهرباء والماء بالكويت؛ المهندس رعد محسن الحارس مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، إضافة إلى نخبة من كبار المعنيين بالقطاع.

ويتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع شركة “ميد”، وسيتطرق الحدث إلى العناصر الجوهرية في منظومة عمل قطاع الطاقة مع جلسات نقاشية متخصصة حول أبرز المتغيرات التي تؤدي إلى إحداث تحولات جذرية في القطاع على المستوى العالمي، ومدى تأثيرها على المنطقة؛ والتحديات والفجوات والفرص المستقبلية؛ ومستقبل تمويل الطاقة؛ والتحول الرقمي في القطاع. وسيشهد الحدث أيضاً تقديم دراسات حالة من قبل كل من شركة “EnBW Energie Baden Württemberg AG” وشركة كهرباء فرنسا (EDF) حول محطة RDK8، الأكثر كفاءةً في مجال توليد الطاقة بالفحم؛ وبوشان، الأكثر كفاءة بالتوربينات الغازية بالدورة المركبة. وتستخدم كلتا المحطتين أحدث تقنيات “جنرال إلكتريك” فائقة الدقة وتوربينات H-class الغازية ذات الحمل العالي.

يذكر أن “جنرال إلكتريك” تعمل على دعم قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ أكثر من 80 عاماً، وتساهم تقنيات الشركة في توليد نحو 40 بالمئة من إجمالي الطاقة المنتجة في المنطقة حالياً. وفي الوقت الذي تركز فيه حكومات المنطقة على تنويع مصادر الطاقة وتطوير البنى التحتية القائمة لشبكات الكهرباء لتزويدها بأعلى مستويات الموثوقية والكفاءة والاستدامة، تواصل “جنرال إلكتريك” العمل على مساعدة عملائها ومختلف المعنيين في إحداث تغييرات جذرية بنّاءة في القطاع عبر تقديم تقنياتها الصناعية الرقمية السبّاقة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زيارات صباحية للطلاب والطالبات بالتعاون مع تعليم الشرقية

ملتقى “نرعاك” الخامس يعزز أهمية الأمن الفكري لدى 3700 طالب وطالبة

بغرض توظيف خريجي الولايات المتحدة الأمريكية

” هدف ” يقدم 5 آلاف فرصة عمل فى معرض لقاءات الإلكتروني

'