المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

السبت - 19 جمادي الثاني 1440 هـ , 23 فبراير 2019 م - اخر تحديث: 20 نوفمبر 2018 - 02:48 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تنطلق فعالياته في 4 ديسمبر المقبل

برعاية خادم الحرمين.. المؤتمر الدولي لتقويم التعليم يركز على إبراز المهارات الملحة للمستقبل

نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 | 02:11 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018 “مهارات المستقبل.. تنميتها وتقويمها” الذي تنظمه هيئة تقويم التعليم والتدريب على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة 26- 28 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 4- 6 ديسمبر 2018م، بفندق الفورسيزن بمدينة الرياض.

ويشارك في المؤتمر نحو 60 متخصصاً في مجال التعليم على مستوى العالم؛ من خلال 37 جلسة علمية، تتضمن نقاشات وورشاً وملصقات، كما فتح المؤتمر باب المشاركات العلمية والتجارب المتميزة في تنمية مهارات المستقبل وتقويمها؛ حيث قامت اللجان المختصة بتحكيم المشاركات؛ ليتم استعراضها خلال أيام إقامة المؤتمر.

ويهدف المؤتمر الذي يضم عدداً من المحاور، من أهمها: الإطار العام لمهارات المستقبل، وتعليمها، واكتسابها، وقياسها، وتطبيقها؛ إلى إبراز المهارات الملحة للمستقبل وكيفية تنميتها وتقويمها، وتقديم مقترحات وتوصيات تتعلق بالمهارات ذات القيمة المضافة العالية التي تسهم في زيادة فرص توظيف المواطنين والمواطنات في سوق العمل، وتحقيق النجاح المهني والارتقاء بمستوى قطاع الأعمال، وتحفيز مؤسسات التعليم والتدريب والتوظيف على تبني البرامج والآليات التي تنمّي رأس المال البشري؛ إسهاماً في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

وعلى هامش حفل افتتاح المؤتمر، تُكَرّم هيئة تقويم التعليم والتدريب الفائزين بجائزة “قياس” 2018 بكافة أفرعها.

وكان صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018 قد ترأس اجتماع اللجنة الإشرافية، وذلك بمقر المركز الوطني للقياس بالرياض.

واطلع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على عرض مرئي عن سير أعمال لجان المؤتمر، إضافة إلى اعتماد برنامج المؤتمر وفعالياته التي ستقام على هامش المؤتمر تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بعنوان ” مهارات المستقبل – تنميتها وتقويمها”، يوم الثلاثاء الموافق 26 ربيع الأول 1440هـ الموافق 4 ديسمبر 2018م، ويستمر لمدة ثلاثة أيام في فندق فورسيزنز بمدينة الرياض.

كما شمل العرض التجهيزات الفنية والتقنية والإعلامية والترتيبات الخاصة بالمعرض المصاحب لبرنامج المؤتمر، إضافة إلى الترتيبات الخاصة بتكريم الفائزين بجائزة قياس للتميز البحثي والتطوير في دورتها الحالية لعام 2018م، وتتويج الطلاب والطالبات المتميزين والمدارس المتميزة بجائزة قياس للتميز العلمي في اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي، إضافة إلى المتميزين في اختبار القدرات العامة للجامعيين.

ويأتي المؤتمر انطلاقاً من رسالة هيئة تقويم التعليم والتدريب والتزامها بمهمة البحث والتطوير، فقد تبنت تنظيم المؤتمر الدولي لتقويم التعليم دورياً ليُسهم في بناء المعرفة المتخصصة والممارسة الصحيحة في مجال التعليم وتقويمه.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ينطلق في مارس المقبل برعاية الأمير سلطان بن سلمان

المعرض الدولي السعودي للطيران يزخر بمشاركة 750 مؤسسة إقليمية ودولية

أقيمت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وبرنامج “مشروعات”

أمير القصيم يفتتح ورشة “المساعدة في وضع أساسيات تنمية المناطق في ظل رؤية 2030” (صور)

'