المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 29 ديسمبر 2018 - 07:22 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

(هدف) يُنظم دورة تدريبية عن الأهداف الوظيفية لزوار (الجنادرية 33)

نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 | 07:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

نظم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، دورة تدريبية بعنوان “الأهداف الوظيفية”، وذلك في جناح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33”.

وأكد وليد الشمري؛ المحاضر والمختص في تنمية الذات وتطوير المهارات، على أهمية تحديد الأهداف الوظيفية بعناية، وذلك من أجل تحقيق ما يصبو إليه الباحثين عن عمل من الجنسين.

وأشار الشمري إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يؤدي دورًا إيجابيًا وملموسًا في تمكين الباحثين عن عمل من الحصول على فرص العمل المناسبة، وذلك من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية المناسبة عبر مراكز طاقات المنتشرة في أنحاء المملكة وورش العمل التي تنظمها فروع الصندوق، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتنوعة في منصة دروب الإلكترونية.

وشرح المحاضر الشمري مفهوم الهدف الوظيفي، وأهمية تحديد الهدف، وضرورة الإلمام بالمهارات المطلوبة لتحقيق وتحديد الأهداف، كما أشار إلى أهمية تحديد العوامل المؤثرة على الأهداف الوظيفية.

وأضاف، أن الهدف الوظيفي المناسب يأتي من خلال تحديد المسار المهني بناءً على الرغبات، والمهارات، والقدرات، بحيث تكون محددة وواضحة وواقعية، مبينًا أن الأهداف طويلة المدى هي التي تستمر لمدة خمس سنوات فأكثر، بينما الأهداف متوسطة المدى تستمر لمدة سنتين تقريبًا، في حين أن الأهداف قصيرة المدى تستمر بضعة أشهر تقريبا.

ولفت إلى عدد من المهارات الأكاديمية والشخصية والعامة التي ينبغي أن يتحلى بها الباحث عن عمل، حاثًا الباحثين عن عمل على اختيار الوظيفة التي تكون مرغوبة لديهم، وإجراء البحوث المتعلقة بهذه الوظيفة بعناية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

'