المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 03 يناير 2019 - 05:18 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تشارك فيه 400 دار نشر من 40 دولة

291 ألف زائر لمعرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة

نشر في: الخميس 03 يناير 2019 | 05:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - جدة

وصل عدد زوار معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة، 291000 زائر من الجنسين، حتى يوم أمس الأربعاء، متنقلين بين أجنحته التي ضمت مشاركة الجهات الحكومية والأهلية، و400 دار نشر من 40 دولة عربية وإسلامية وعالمية، ويتربع على مساحة 25.000 متر مربع بأرض الفعّاليات بأبحر الجنوبية.

وتستمر فعّاليات المعرض على مدى 10 أيام، متضمنة أكثر من 50 فعّالية في برنامجه الثقافي، وتنظيم أكثر من 60 ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، وندوات، ومحاضرات، ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية، و55 فيلمًا وثائقيًّا يحاكي الأسرة والطفل.

كما تشهد منصات التوقيع بالمعرض تنافس 200 مؤلف ومؤلفة للتوقيع على كتبهم أمام زوار المعرض. ومن أبرز الكتب والكتاب الذين حظوا بحضور مميز كتاب “عبقرية الحفيد” للمؤلف والباحث ماجد بن ناصر الأحمدي، والذي يتحدّث فيه عن رؤية 2030 وفكر الأمير محمد بن سلمان حفظه الله في صناعة الرؤية. وكذلك السفير السعودي في النرويج عصام عابد الثقفي الذي وقّع كتابة الجديد “سفير بين قطبين”، والإعلامي الرائد د. محمد صبيحي بكتابة الجديد “رحلة الأيام وذكريات في الإعلام”، والإعلامي السعودي سلمان العيد رئيس تحرير صحيفة أصداء وطني الإلكترونية، الذي وقّع إصداره الثاني “فن الإتيكيت والبروتوكول بين النظرية والتطبيق” بحضور وكيل وزارة الإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبد الله الكناني وسعادة مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد بافقيه والأستاذ محمد القاضي عضو الوفد الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

يذكر أن معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة بعنوان “الكتاب تسامح وسلام” تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رصد مليوني مشاهد لحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و62 تغريدة حتى الآن، تنوعت في محتواها بين الصورة والفيديو والمواد الإعلامية .

وقامت القنوات التلفزيونية المشاركة في المعرض وعددها 10 قنوات تلفزيونية منها 3 محطات محلية، و5 محطات عربية، ومحطتين عالميتين، ببث ما يقارب الـ 288 رسالة حول مختلف فعاليات المعرض، وعلى صعيد الإذاعات فقد تم بث 750 رسالة إذاعية تناوب على إرسالها عبر الأثير 5 إذاعات .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يقدم المنتجات اليدويه والحرفيه للأسر المنتجة

معرض تسعة أعشار يطلق فعالياته في الرياض

يحتضنه مركز دبي التجاري العالمي في فبراير المقبل

معرض دبي للعروس يطلق فعاليات نسخته الـ 22 بمشاركة 150 جهة عارضة

49.82 مليار دولار إجنالي القطاع بحلول نهاية عام 2030

معرض إدارة المرافق والمنشآت ينطلق بالرياض 28 يناير الجاري

بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين

مؤتمر الاستثمار الفندقي السعودي يطلق فعالياته في 22 يناير الجاري

'