المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 12 جمادي الأول 1440 هـ , 17 يناير 2019 م - اخر تحديث: 09 يناير 2019 - 04:04 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

طالب بتنظيم عدد من البرامج والدورات التدريبية لهم

وكيل “الحج”: تقييم موظفي الوزارة في المدينة كشف عن حاجتهم لمهارات ضرورية

نشر في: الأربعاء 09 يناير 2019 | 04:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

أكد وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة محمد البيجاوي، أن عمليات التقييم التابعة للوزارة كشفت عن حاجة العاملين بالوزارة بالمدينة لتنمية خبراتهم المهنية وإكسابهم المهارات اللازمة؛ لتمكينهم من تلبية المهام الموكلة إليهم.

وطالب بتنظيم عدد من البرامج التدريبية والدورات اللازمة للارتقاء بمستوى الموظفين المهني، بما يتوافق مع روية المملكة ٢٠٣٠.

وقال “البيجاوي”، خلال الملتقى الرابع “أفضل الممارسات في الجودة والتميز المؤسسي” المقام بمدينة الرياض في فندق الريتزكارلتون، اليوم: وكالة الوزارة نفذت خطة استراتيجية لعام 1434-1438هـ ذات 8 ملامح تركز على النماذج الذكية وقياس رضا المستفيدين والتوثيق والأتمتة ودعم الكفاءات والتمكين للكوادر وتهيئة نظام إدارة الجودة وفق معايير النموذج الأوروبي للتميز، وقد تحققت من الخطة الاستراتيجية 9 مبادرات و8 أهداف استراتيجية و30 هدفاً تشغيلياً.

من ناحيته، استعرض وكيل الجامعة الإسلامية للتطوير الدكتور عبدالله العتيبي، أفضل الممارسات المطبقة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وكانت من أهم أسباب الفوز بالجائزة.

وعرضت مدير تميز الأعمال في موانئ أبوظبي أمنية حسين علي تجربتهم تحقيق جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وخلال الجلسة الثانية، ذكر مدير الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة الدكتور عبدالله غباشي، أن مسيرة التميز في المدينة بدأت منذ 2010م بـ1500 سرير، تقدم الخدمات المجانية للمواطنين والمقيمين.

وأوضح أن وجود المستشفى في المشاعر المقدسة جعله من المستشفيات الأساسية التي تقدم الخدمة للحجاج والمعتمرين، حيث قدم الخدمة العلاجية لـ700 حاج و500 عملية قسطرة في العام الماضي 1439هـ.

وقال “غباشي”: حصول المستشفى على عدة شهادات اعتماد وشهادات الجودة من بينها المقدمة من الكلية الكندية، ومن جهات أمريكية معتمدة، فيما توجت جائزة الملك عبدالعزيز للجودة قائمة الجوائز وحفزت المدينة على تقديم المزيد.

وأضاف: التدريب المستمر للكوادر أعطى نتائج فاعلة في هذا الإطار، عبر تقديم ألفي ساعة تعليم طبي مستمر وتدريب وتأهيل ستة آلاف متدرب إداري وطبي، وهناك 13 مشروعاً تتواكب مع برامج التحول الوطني 2020.

بدوره، أفاد المدير الطبي بمستشفى جامعة مونكلوا الإسبانية كارلوس زاركو، بأن المستشفى يقدم خدماته وفق مؤشرات ومعايير أداء استفاد فيها من تقارير رضا المستفيد، بالإضافة إلى نتائج دراسات فريق العمل.

وأكد أنهم التزموا بثلاثة مستويات من الخدمات، وكان المستشفى الذي تأسس في 1996م من أوائل المستشفيات التي كان لها دور بارز في المسؤولية الاجتماعية، وحقق جائزة في التميز عام 2001م، وتوالت بعدها الجوائز حتى الحصول على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة.

وقال الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي مالك الموسى: المستشفى تأسس في عام 1996م، يضم حالياً 240 سريراً وأربعة مراكز متخصصة، كما سيتم افتتاح كلية الموسى الطبية العام المقبل، وهناك عدة أسباب أهّلت المستشفى لنيل شهادة الملك عبدالعزيز للجودة، وقد تمت أتمتة 82% من الإجراءات.

وأثناء الجلسة الأخيرة التي تتضمن تجارب القطاع الخدمي وغير الربحي، قال مساعد المدير العام للاستراتيجية والتطوير والتميز المؤسسي في جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة بشيت المطرفي إن تجربتهم اعتمدت على تنفيذ وسائل وإجراءات لتحقيق رضا المستفيدين وأصحاب المصلحة والاستدامة المالية ضمن الخارطة الاستراتيجية لعام 2016–2020.

وقال: ركزت هذه الإجراءات على التطوير والتحديث المستمر واستثمار العمل التطوعي والتسويق الاحترافي الإبداعي وبناء منظومة من الشراكات واستثمار العلاقات العامة والإعلام في تحقيق أهداف الجمعية وإدارة الجمعية بمنهجية الاستدامة.

واستعرض رئيس شركة بيرس اليابانية المحدودة كوانو تاكاشي، الإضافة التي تحققت لشركته بفوزها بالجائزة اليابانية للجودة، وذلك ضمن ورقة عمل يتحدث فيها عن تجارب شركته في الجودة.

وتحدث مدير عام الجودة المؤسسية بشركة الاتصالات السعودية المهندس يوسف الحواس، عن بعض جوانب عمل شركته التي أهّلتها للفوز بجائزة الملك المؤسس للجودة في فئة القطاع الخاص الخدمي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بمشاركة وفودٍ من اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية

“مدن” تنظم ورشة عمل “تمكين الصناعة” بمنطقة الجوف

'