المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 18 جمادي الثاني 1440 هـ , 22 فبراير 2019 م - اخر تحديث: 23 يناير 2019 - 02:30 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

تنطلق فعالياته يوم الإثنين المقبل

الرياض على موعد مع معرض إدارة المرافق والمنشآت بمشاركة صنّاع القرار والعارضين

نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 | 02:01 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - الرياض

تنطلق، خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري، فعاليات معرض إدارة المرافق والمنشآت (FM EXPO Saudi)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

ويعد FM EXPO Saudi هو المعرض والمؤتمر الوحيد المخصّص لمجال إدارة المنشآت في المملكة. وسيجمع المعرض صنّاع القرار الرئيسيين تحت سقف واحد؛ للتواصل مع بعضهم البعض، كما سيقدم لجميع المشاركين فرصًا مذهلة لتطوير الأعمال.

ومن المقرر أن يستقطب حدث Saudi Clean Expo، الذي تنعقد فعالياته في موقع مشترك مع حدث FM EXPO Saudi، كبار المشترين في المملكة لمنتجات ومعدات التنظيف من قطاعات الحكومة والضيافة والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والطيران والرياضة والتعليم.

ويغطي معرض إدارة المرافق، كافة جوانب إدارة المرافق والعقارات بما يتضمن الإدارة البيئية والطاقية وإدارة أنظمة تقنية المعلومات والمرافق وخدمات الصيانة والأمن والصحة والسلامة والاستدامة. ويستقطب المعرض عدداً كبيراً من مزودي منتجات قطاعات التكييف والأرضيات والأبواب والنوافذ والأثاث ومعدات التنظيف، ومصنعي المصاعد وأنظمة الإنارة.

يُشار إلى أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تهدف إلى تنويع الاقتصاد من خلال الاستثمار، وتعزيز القطاعات غير النفطية. وفي ظل هذ الرؤية، فمن المتوقع أن تشهد قطاعات مثل: العقارات، والسياحة، والبيع بالتجزئة دفعة قوية. وستدعم خدمات إدارة المنشآت هذه القطاعات عن طريق ضمان الأداء التشغيلي السلس.

ويُتوقع أن تصل قيمة سوق إدارة المنشآت في المملكة العربية السعودية إلى 49.82 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2030.

يذكر أن النمو والتطور السريع لقطاع إدارة المنشآت في المنطقة أدي إلى زيادة الطلب على خدمات التنظيف، من قطاعات التجارة والبيع بالتجزئة والإسكان والضيافة والطيران والرعاية الصحية.وهناك تقديرات بوصول قيمة سوق خدمات التنظيف في المنطقة إلى 8.31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030. وتشمل الاتجاهات الحالية في سوق منتجات ومعدات التنظيف وجود طلب على المنتجات عالية الأداء التي تتسم بالتكلفة المعقولة والاستدامة وسهولة الاستخدام. وتتوفّر الآن فرص كبيرة لمصنّعي وموزّعي معدات وكيماويات التنظيف ومنتجات الصحة العامة لتوليد الأعمال في هذا السوق المربح.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ينطلق في مارس المقبل برعاية الأمير سلطان بن سلمان

المعرض الدولي السعودي للطيران يزخر بمشاركة 750 مؤسسة إقليمية ودولية

أقيمت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط وبرنامج “مشروعات”

أمير القصيم يفتتح ورشة “المساعدة في وضع أساسيات تنمية المناطق في ظل رؤية 2030” (صور)

'