المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 4 ربيع الثاني 1440 هـ , 13 ديسمبر 2018 م - اخر تحديث: 19 يوليو 2017 - 09:16 م

أكثر الإعلامية للمؤتمرات والتطوير

70 طالبًا بتعليم تبوك يزورون معرض مكافحة الـمـخـدرات

المعرض التوعوي
نشر في: الأربعاء 19 يوليو 2017 | 01:07 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، أكثر - تبوك

زار 70 طالبًا من مدارس منطقة تبوك أمس، المعرض الوقائي عن أضرار الـمـخـدرات والمسكرات، والمقامة فعالياته حالياً في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية بالتزامن مع ” اليوم العالمي لمكافحة المخدرات”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

واستمع الطلاب لشرح عن المعرض من المنظمين واطلعوا على محتوياته من عروض مرئيّة ووسائل توعوية وتثقيفية متنوعة.

يذكر أن المعرض يهدف إلى التعريف بأضرار المخدرات والوسائل المتبعة في ترويجها واستخدامها وأسباب الوقوع في الإدمان، وطرق التخلص.

يذكر أنه تم تخصيص يوم 26 يونيو من كل عام ليكون يوما عالميا لمكافحة المخدارات لما لها من مخاطر جسيمة تهدد العالم، وتمثل ظاهرة تلقى مقاومة شديدة من الحكومات لمنع انتشارها. ويهدف هذا اليوم إلى توعية المجتمعات بالمقصود بمعنى الإدمان، وأضراره، وكيفية التعرف على أعراضه والعلامات التي تظهر على متعاطي المخدرات، والتبصير بما يجب إتباعه لتفادي الوقوع فيه هذا الخطر الكبير وكيفية الوقاية من انتشاره عن طريق التنشئة الاجتماعية السليمة وتلبية احتياجات الشباب في وقت مبكر يتناسب مع نموهم الفكري والجسدي.
 
 كما يذكر أن إدمان الـمـخـدرات هو الحالة الناتجة عن استعمال مواد بصفة مستمرة (غالبا مواد مخدرة) بحيث يصبح المرء معتمدا عليها نفسيا وجسميا، بل ويحتاج إلى زيادة الجرعة من وقت لآخر ليحصل على نفس الأثر دائما، وهكذا يتناول المدمن جرعات تتضاعف في زمن وجيز حتى تصل لدرجة توقع أشد الضرر بالجسم والعقل فيفقد الشخص القدرة على القيام بأعماله وواجباته اليومية في غياب هذه المادة، وفي حالة التوقف عن استعمالها تظهر عليه أعراض نفسية وجسدية خطيرة تسمى أعراض الانسحاب وقد تؤدي إلى الموت. والإدمان يمكن أن يكون إدمان المشروبات الروحية أو المخدرات أو الأدوية النفسية المهدئة أو المنومة أو المنشطة .
 
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحضور عدد من سفراء المشروع والإعلاميين والأكاديميين والضباط

بالصور.. تدشين حساب (نبراس بكل لغات العالم)..والشريف: دور رجال الأعمال والبنوك ضعيف جداً

بحضور أمين عام لجنة مكافحة المخدرات عبدالإله الشريف

بالصور.. (نبراس) يطلق دورة إعداد المدربين في القطاعات العسكرية والأمنية

'